القائمة الرئيسية

الصفحات

الاماكن السياحيه و الاثريه في محافظه الفيوم


تعتبر محافظه الفيوم من المحافظات السياحيه والاثريه في مصر . بسبب ما تحتويه محافظة الفيوم من اثار و اماكن سياحيه يمكن للافراد التنزه و الاستمتاع بها علي مدار فصول السنه المختلفه .فهي تعتبر اكبر واحة طبيعيه في مصر بسبب مساحتها الكبيره و وجود المحميات الطبيعيه بها مثل محميه وادي الريان , محميه وادي الحيتان .

كما يوجد بها العديد من الاماكن السياحيه المختلفه مثل بحيره قارون , حدائق عين السليين , سواقي الفيوم , متحف اثار كوم اوشيم , المسجد المعلق و العديد من الاثار و الاماكن السياحيه المختلفه . 

كما ان محافظه الفيوم تتميز بالعديد من المميزات الاخر التي تميزها عن باقي محافظات مصر مثل اشتهارها بالعديد من الحرف الاخري مثل صناعه الخزف و الفخار , الصناعات اليدويه , صناعه الاقفاص , الزراعه و العديد من الصناعات الاخري المختلفه . 

ومن المزايا الاخري التي تميز محافظه الفيوم عن المحافظات الاخري هي قرب محافظه الفيوم من محافظه القاهره حيث ان محافظه الفيوم تبعد عن محافظه القاهره 90 كم فقط اي ان المدة الزمنيه التي يستغرقها الفرد للوصول الي محافظه الفيوم هي 60 دقيقه . 

اماكن سياحية و اثرية يجب عليك زيارتها في محافظة الفيوم

الاماكن السياحيه في محافظه الفيوم : 

تتميز محافظه الفيوم بوجود العديد من الاماكن السياحيه بها مثل : 

محميه وادي الحيتان 

تعتبر محميه وادي الحيتان اهم منطقه حفريات حيتان في العالم كله . حيث انها تحتوي علي عظام حفريات حيتان منذ عده قرون مختلفه . حيث ادرجت منظمه اليونسكو منطقه محميه وادي الريان بالفيوم علي راس التراث العالمي لحفريات الحيتان في العالم كله . فهي توجد في محافظه الفيوم و تابعه لمركز يوسف الصديق و علي بعد 45 كم عن محميه وادي الريان . 

محميه وادي الريان 

تعتبر محميه وادي الريان من المزارات السياحيه التي يقصدها العديد من الناس بغرض السياحه و الاستشفاء و الاستمتاع بالمناظر الجميله . حتي تحتوي محميه وادي الريان علي العديد من الحيوانات البريه و الطيور النادره التي تعيش هناك . كما ان هناك العديد من انواع الطيور النادره المهاجره من دول اوروبا في وقت الهجره . كما اشتهرت محميه وادي الريان قديما باصطياد البط حيث كان يذهب اليها الناس في اوقات الفراغ و العطلات الرسميه لا صطياد البط و الاستمتاع بالمنظر الجميل . 

سواقي الهدير

تشتهر محافظه الفيوم بوجود عدد كبير من السواقي في انحاء المحافظه حيث تحتوي محافظه الفيوم علي اكثر من 300 ساقيه في المحافظه . حيث تقوم سواقي الهدير بري الارض الزراعيه في مختلف انحاء المحافظه . وتصنع السواقي من الشجر المحلي . 

بحيره قارون 

تعتبر بحيره قارون هي الجزء المتبقي من بحيره موريس القديمه وهذا هو سبب شهرتها الكبيره . حيث ان مساحة بحيره قارون حاليا هي 53 الف فدان . وتعيش بها العديد من انواع الاسماك المختلفه بها كما انها تحتوي علي ضفافها علي العديد من الطيور المهاجره و التي تاتي في اوقات ثابته طوال العام . 

معبد قصر قارون 

يشتهر معبد قصر قارون في محافظه الفيوم بوجود العديد من الرسوم و النقوش الفرعونيه . كما يحتفل المصريون كل عام بتعامد الشمس علي معبد قصر قارون في الحادي و العشرين من ديسمبر في كل عام بحضور العديد من الشخصيات المصريه و الاجنبيه لمشاهده تلك اللحظه المميزه و التي تتكرر مره كل عام . 



















تعليقات

التنقل السريع