القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل علي منحه دراسيه مجانيه في بريطانيا

أنت تسير باتجاه التعليم والوظيفة التي تحلم بها في المملكة المتحدة! في مقاله اليوم سأتحدث عن المنح الجامعية المتاحة من الجامعات البريطانيه وكذلك شرح كيفية الحصول عليها هذه المنح الدراسية. في نهاية المقاله الخاص بي يجب أن تكون أكثرعلى دراية بخيارات التمويل المتاحة للمنح الدراسيه .وكذلك كيفيه التقدم لهذه المنح الدراسية. بالنسبة للعديد من الطلاب المحتملين ، فإن العقبة الرئيسية هي مشكلته في القدوم للدراسة في المملكة المتحدة هي تكلفة التعليم. سأكون صريحًا ، من الصعب جدًا الحصول علىها "مجانًا" التعليم في المملكة المتحدة.أعني بكلمة "مجانية" اي ممولة بالكامل من خلال منحة دراسية ،مقدمه من الحكومة أو الجامعة. ولكن يمكنك الحصول علي منحة دراسية من العديد من جامعات المملكة المتحدة ، يمكن أن تتوقع ان تحصل على تخفيض بنسبة 10 إلى 50٪ على الرسوم.ضع في اعتبارك أيضًا أنه كلما ارتفع مستوى الدراسة التي ستتابعها ، كلما ارتفع مستوى الفرص من حصولك على منحة دراسية.

كيفية وطريقة الحصول علي منحة دراسية مجانية في بريطانيا

أنواع  المنح الدراسيه 

 النوع الأول : يعتمد على التفوق في التعليم. هذه الأنواع من المنح هي فقط بناءً على الدرجات التي ستحصل عليها في امتحاناتك. فقط لأعطيك مثالا تقدم جامعة نوتنغهام امتياز البكالوريا الدولية المنحة بالطبع تعتمد على الجامعة أنت ذاهب للدراسة بها، ، ولكن فقط لإعلامك: عليها يجب أن تكون علي مستوي عالي من الدرايه بمجالك.


النوع الثاني: من المنح الدراسية هو المنح الدراسية على أساس البلد الذي أنت منه. كالذين يأتون من دولة نامية ، وأنت لم تدرس في الخارج أبدًا وأنت على استعداد للعودة إلى وطنك للقيام به تأثير إيجابي ، العديد من جامعات المملكة المتحدة تنظر اليك نظره مختلفه كما . يمكنك حتى الحصول عليها دورة الماجستير كلها مدفوعة لك. على سبيل المثال ، تحقق من هذه المنحة من جامعة مانشستر التي ترعي الطلاب من البلدان الأفريقية ويمكن أن تدفع لمثل هذه الأشياء مثل تكاليف التأشيرة والرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة.


النوع الثالث :المتاحة هي المنح الدراسية بناءً على المدرسة التي تدرسها حاليًا في. على سبيل المثال ، العديد من المدارس لديها روابط بجامعات المملكة المتحدة. المنح الخاصة بالمدرسة هي عادةً ما تُمنح للطلاب ذوي المستوى الاستثنائي درجات. عليك مراجعة مدرستك اذا كان لديهم أي روابط مع جامعات بريطانية  اذا كانوا يعملون مع هذه الجامعات ويمكنهم تساعدك في الحصول على هذه المنحة. أيضا على الأرجح يستحق سؤالهم عما إذا كان لديهم أي روابط تؤدي إلى الجامعات البريطانية.


النوع الرابع: من المنح الدراسية المتاحة ، محددة بالطبع. لذلك هناك بعض المنح الدراسية متاحه من الجامعات بشكل عام ، ولكن هناك أيضًا مدارس منفصلة مع الجامعات ،مثل كلية الهندسة أو الأعمال الدراسات التي تقدم منحاً دراسية محددة. على سبيل المثال ، جامعة باث ،كليه الهندسه ، تقدم 8 منح دراسية لـ الطلاب الذين يدرسون درجة الماجستير. أنت تستطيع الحصول على خصم 10٪ على رسومك. ولكن هذا تحديدًا إذا كنت ستدرس هندسة.


والنوع الأخير: من المنحة الذي أعرفه حول ، هي المنح الدراسية القائمة على الإنجاز الرياضي ما أعنيه بالتميز الرياضي هو بعضنوع من الإنجاز لديك على الصعيد الوطني أو المستوى الدولي في أي رياضة. بوضوح، ستأخذ الجامعة بعين الاعتبار ما إذا كان إنجازك أم لا مهم بما يكفي للحصول على منحة دراسية ، ولكن ضع في اعتبارك إذا كان لديك بعض الاستثناءات موهبة ، إذا كنت جيدًا في أي رياضة ، فأنت يجب استخدامه للحصول على منحة دراسية. لنأخذ مثالاً ، جامعة إكستر تقدم منحة دراسية تصل قيمتها إلى 3،000 جنيه إسترليني متاح لطالب واحد إذا كان لديك بعض المواهب الرياضية الاستثنائية.كما ترون هناك الكثير من المنح الدراسية الخيارات المتاحة من الجامعات. الآن ، ما هي عملية الحصول عليها بالفعل هؤلاء؟

خطوات الحصول علي منحه دراسيه

الخطوة الأولى: هي البحث. أعتقد أن هذا هو أهم خطوة. بعض الناس يتقدمون فقط للجامعة ،هل هناك أي منح دراسية؟ إذا كانت المنح الدراسية والتمويل مهمة للغاية لك ، قم بالبحث جيدا . يجب أن يعيد تحديد ما إذا كانت الجامعة لديها أي منح دراسية مناسبة لك. لذا قم ببحثك ، تحقق من المعايير ، هل درجاتك جيدة بما فيه الكفاية؟ هل انت من البلد التي تقدم المنحه لها؟ هل تفي بالمواعيد النهائية؟ تقدم العديد من الجامعات منح فريدة من نوعها للغاية  ، على سبيل المثال امراه من دولة الكومنولث التي تريد دراسه الفيزياء. ربما هذا أنت ، ولكن كيف تعرف عن هذه المنحة المتاحة اذا لم تقم ببحثك؟ يمكن أن تكون مرشحًا مثاليًا للحصول على منحة دراسية ، التي لم تجدها من قبل. كما يمكنك تنزيل قائمة كاملة من 100 منحة دراسية متاح للطلاب الدوليين للدراسة في المملكة المتحدة مجانًا تمامًا ،عن طريق هذا الرابط ..

الخطوة الثانيه: هي أيضًا مهمة جدًا ، ولكن على الأرجح منطقي للغاية ، عليك التقدم بطلب للحصول عليها الجامعات. لذا فان بعض الطلاب الجامعيين ،  قبل التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، عادة ما تقوم بذلك يجب أن تتقدم بطلب للجامعة. هذا الحال بالنسبة لمعظم المنح الدراسية الجامعية ، بالنسبة للماجستير في بعض الأحيان يمكنك النظر فيه للحصول على منحة دراسية مع التطبيق ، للدكتوراه أيضًا ، لكني أعتقد أنه  لكي تتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، والتحضير.عليك أن تعد تطبيقًا قويًا جدًا. لأنه لن يتم النظر في درجاتك فقط ، بيانك الشخصي أيضًا.  لذا ربما الأمر يستحق بذل مجهود إضافي في بيان شخصي ، تأكد من إثبات كل مهاراتك ، أظهر صفاتك القيادية ، أظهر مواهبك! خذ وقتك في تحضيرطلبك.


الخطوة الثالثة: هي التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية. نعم ، الآن فقط في الخطوة الثالثة تقوم بالتقديم للحصول على منحة دراسية. بمجرد حصولك على عرض ، وذلك عندما يأتي طلب المنحة . أوصي بإرسال بريد إلكتروني إلى الجامعات لمعرفة ما هي متطلبات المنحة. لماذا لا ترسل لهم رسالة سريعة بريد إلكتروني تقول"مرحبًا ،تقدمت بطلب لجامعتك  وأود أن ينظر فيه للحصول على منحة دراسية "

للحصول علي اكثر من 100 منحه دراسيه اضغط هنا.





تعليقات

التنقل السريع