القائمة الرئيسية

الصفحات

السياره الاغلي في العالم Pagani Zonda Rivera

 لمحه عن شركه بجاني (pagani) :

ان عمر شركه بجاني لا يتعدي 30 عام . ولكنها اصبحت من بين الشركات العملاقه في عالم السيارات فهي تعتبر من اندر واغلي السيارات في العالم . وبالرغم من عمر شركه بجاني الايطاليه لا يتعدي 30 عام الا انها استطاعت ان تستحوذ علي نصيب كبير من ثقه العملاء بها كعلامه تجاريه مميزه في عالم السيارات . كمان ان شركه pagani استطاعت ان تقوم بتطوير اول هيكل للسيارات في العالم حيث ان هيكل سيارات بجاني يصنع من مادة الكاربوتيتانيوم ويعتبر هيكل بجاني هو اقوي هيكل لسياره في العالم . 


اغلي سيارة في العالم من صناعة شركة بجاني

حيث رفضت بجاني بعد ذلك ان تشارك حقوق الاختراع مع اي شركه اخري واحتفظت به لنفسها . لك ان تتخيل عزيزي القارئ ان شركه pagani لم تطلق سوي سيارتين فقط وهما زوندا و هويرا ولم تنتج منهما سوي 400 سياره فقط وكانت جميع النسخ تباع قبل ان يتم اصداراها .


وبعد ان تم تصنيع بجاني زوندا ريفيرا في عام 2017 الوحيده من نوعها في العالم . تم طرحها في وكاله seven car lounge ليقوم احد الامراء السعودين بشرائها قبل ان يقرر الامير السعودي التخلي عن السياره لتباع و تعرض مره اخري في وكاله vip motors  في مدينه دبي الاماراتيه . 


حيث ان السياره في حاله ممتازه لم تقطع سوي بعض الكيلومترات خلال الاربع اعوام الماضيه . حيث ان السياره تحتوي علي موتور 12 سلندر من تطوير شركه مرسيدس بنز . ينتج هذا الماتور 760 حصان . كما انها تتميز بانها تصدر عادم ذو انبعاث طبيعي فضلا عن صوتها المتميز وتحتوي هذه السياره علي جميع الكماليات .ويبلغ سعر السياره 20 مليون درهم اماراتي اي ما يعادل 94 مليون جنيه مصري . 


يذكر ان سياره Pagani Zonda Rivera لم تصنع في البدايه كطراز فريد من نوعه حيث انها كانت من موديلات زوندا F وتم اجراء بعض التعديلات عليها مثل رفع كفاءه قوه المحرك من 602 الي 760 حصان . 


استعرض الاعلامي عمرو اديب في برنامجه "الحكايه" علي شاشه قنوات mbc بعض السيارات الموجوده في معرض الرياض المقام علي ارض المملكه العربيه السعوديه برفقه احد مسؤلي المعرض .  وكان من بينهم سياره Pagani Zonda Rivera كأغلي فئه سعريه لسياره موجوده في العالم .














تعليقات

التنقل السريع