القائمة الرئيسية

الصفحات

 يعد استخدام الوقت بفاعلية أحد أكثر القدرات المطلوب السيطرة عليها والأكثر طلبًا في عالمنا الحالي المتحرك. يعد استخدام الوقت بشكل منتج أمرًا أساسيًا بالفعل لكي تصبح فعالًا ، وتقوم بكل ما تحتاج إليه ، وتحقق تقدمًا كبيرًا.

كيف تنظم وقتك ؟

كيف ستضطر إلى مضاعفة سعة استخدام الوقت؟


:افعل هذه الأشياء الآن


تخلص من قتلة الوقت في وجودك اليومي. إن الأشياء القاتلة للوقت هي الأشياء التي تتداخل معك وتستثمر طاقتك في القيام بها ، ومع ذلك لم تكن لتقرر القيام بها في ضوء القرار. إن قتل هؤلاء القتلة أمر أساسي لاستخدام الوقت بشكل منتج:


إذا كنت تقضي أكثر من 30 دقيقة من كل يوم على البريد الإلكتروني (باستثناء إذا كان هذا هو عملك) فإنك تنفق بشكل مفرط!


الهاتف - إذا كنت تلتقط الهاتف مباشرة أكثر من 5 مرات كل يوم خلال وقتك المفيد (العمل ، العمل في المنزل ، وما إلى ذلك) فأنت تخسر استخدام الوقت بشكل منتِج وكفاءة. عندما تلتقط الهاتف ، فإنك تتدخل في التدفق المفيد الحالي الخاص بك وهذا يقتل كفاءتك.


تلفزيون - - يجب أن يكون هذا مقيدًا لك لإنجاز أوامر متطرفة طوال وقتك. اقتراحي هو 30 دقيقة من كل يوم ، خاصة إذا كنت لا تنهي كل ما تريده أو تحتاج إليه.


قم بعمل ملخص لما هو مهم حقًا في حياتك

وابدأ ببساطة في فعل الأشياء الموجودة في القائمة. أحد مفاتيح استخدام الوقت بشكل فعال هو تحديد الأولويات - - يجب أن تعرف تمامًا ما تحتاج إلى تحقيقه وبعد ذلك قم بإنجازه. العالم الحالي به عدد كبير من الانقطاعات وعندما تسمح بهذه الانقطاعات أن تصبح ضرورية ، فإنك تكفر باستخدام الوقت بشكل منتج. اتبع هذه الوسائل:


قم بعمل ملخص لما تحتاج إلى تحقيقه


حدد فترات لتحقيق كل شيء


ترتيب كل شيء مرتبة حسب الأهمية


اقترب من تحقيق كل هدف من أهدافك في فترته المنفصلة


ابدأ بالتركيز على استخدام الوقت بشكل فعال على مدار اليوم. يجب أن يكون تركيزك الثابت على التعامل مع وقتك. متى قررت أهدافك واحتياجاتك ، ابدأ في التركيز على الانتهاء تمامًا من تلك الأشياء. في حالة عدم وجود شيء ما غير موجود في قائمة أهدافك خلال الأسبوع الحالي ، لا تفعل ذلك حتى تنتهي كل أهدافك. عندما تركز على كل تدخل يحدث وتضع أهدافك أخيرًا ، فلن تحقق أهدافك. عند تساوي كل الأشياء ، ستكون عبداً (كما هو مفترض حاليًا) للتدخلات وستشعر على الأرجح أنك لم تحقق ما يكفي أبدًا.


تعليقات

التنقل السريع