القائمة الرئيسية

الصفحات

3 طرق لكي تحمي عملائك اثناء عملية البيع

 أمان العميل هو أحد الأفكار الرائعة لأي منفذ بيع بالتجزئة اليوم. أثناء تنفيذ إجراءات العرض الرئيسية لتعزيز العناصر والصفقات الإضافية ، يجب على مديري التجزئة بالإضافة إلى ذلك التفكير في مدى أمان شعور عملائهم بأنهم متاحون والطرق التي يمكنهم بها العمل على الجودة الجذابة لمساحاتهم للعملاء.

كيف تحمي عملائك اثناء عملية البيع

نظام الاضاءة

تعد الإضاءة الرائعة جزءًا مهمًا من تجربة العميل. تتطلب المتاجر إضاءة تسمح للعملاء برؤية ما يقومون به ولضمان عدم إضاءة أو تعتيم أي منطقة من المحل بشكل خافت ، لأن هذا هو المكان الذي يمكن أن تحدث فيه السرقات أو الاعتداءات. هذا مهم بشكل خاص في مناطق غرف القياس وفي المراحيض ومكاتب تغيير الأطفال حيث يكون العملاء خارج التقدم العام للمحل وهناك انخفاض في حضور الموظفين.



كاميرات المراقبة

يتم دعم العملاء من خلال وجود كاميرات المراقبة في مواقع البيع بالتجزئة. إنهم يدركون أن هذه الكاميرات تهدف إلى منع ارتكاب الأخطاء وبالتالي الشعور بمزيد من الأمان في مناخ حيث تمنح الكاميرات عائقًا أمام المخادعين المحتملين. وبالمثل ، يشير إطار عمل الدوائر التلفزيونية المغلقة في كثير من الأحيان إلى ما لا يقل عن فرد واحد من فريق مكرس للأمن وهذا بالإضافة إلى ذلك يجعل العملاء يشعرون بالهدوء.


تنظيم المساحات

يتعرض مناخ البيع بالتجزئة لخطر مستمر من المخالفات غير المهمة - من سرقة الأشياء إلى إخفاء العملاء. هذا النوع من المخالفات أسهل في تنفيذه في المتاجر الصغيرة المزدحمة ، حيث يكون الأفراد محشورين بشدة في مكان ما ويكون من الصعب على الموظفين أو كاميرات المراقبة أو العملاء عمومًا رؤية ما يحدث. من السهل على الأفراد وضع البضائع في أكياسهم دون دفع ثمنها أو أخذ الحقيبة والخروج من المتجر قبل أن يفهمها أي شخص. تتمثل إحدى الطرق المهمة للتغلب على هذا النوع من المخالفات في تنظيم منتجاتك بحيث يكون هناك مساحة أكبر في المتجر. هذا يجعل الأمر أكثر وضوحًا على الفور بافتراض أن شخصًا ما يتصرف بشكل مشكوك فيه ، والعملاء ملزمون بمعرفة ما إذا كان شخص ما بالقرب منهم بشكل مفرط أو يعرض سلوكًا مساومًا.


هناك طرق بديلة مختلفة يمكن أن تجعل عملائك يتمتعون بإحساس جيد بالأمان ، ومع ذلك ، فإن الإضاءة والمساحة والأمن الظاهر من الدوائر التلفزيونية المغلقة تذهب بعيدًا إلى مواساة العملاء بأنهم يتسوقون في مناخ محمي. كلما شعر عملاؤك بمزيد من الأمان والاطمئنان ، زادت احتمالية حرق الأموال في متجرك.


تعليقات

التنقل السريع