القائمة الرئيسية

الصفحات

6 خطوات سريعة تجعلك تحقق اهدافك في الحياة بكل سهولة

  خلال العام الجديد ، سيضع العديد من الأفراد أهدافهم ، على سبيل المثال ، التقدم السريع في العمل ، وزيادة التعويض ، واستثمار المزيد من الطاقة مع عائلاتهم ، وما إلى ذلك. في حين أنه من الرائع طرح أهدافك للعام الجديد ، فإن الغالبية العظمى لا تحقق أهدافهم حقًا. لماذا ا؟

التوضيح الأساسي لذلك هو ان الغالبية العظمى لا تطرح أهدافًا واضحة ولديها فكرة غير واضحة تمامًا عن ماهية أهدافها. التفسير اللاحق هو أن الكثير من الناس لا يجدون طرقًا لتحقيق الأهداف التي حددوها.

كما كان ، فإن التفسير اللاحق يعتمد على أهدافك. إذا كان لديك فكرة مشكوك فيها حول هدفك ، فقد يكون من الصعب للغاية إيجاد طرق لتحقيق أهدافك.

كيف تحقق اهدافك في الحياة

ستساعدك هذه الخطوات السته على تحقيق نتائج أفضل مع أهدافك:

1. ضع هدفا خاصا.

يسمح لك وضع هدف معين بالحصول على صورة أكثر وضوحًا لما تحتاج إلى تحقيقه. على سبيل المثال ، بدلاً من تحديد هدف أن أكون ثريًا في عام 2023، حدد هدفًا أنك بحاجة إلى الحصول على 100000 دولار في عام 2023. أجد الأرقام أثناء تحديد أهدافك تجعلها أكثر قابلية للتحقيق وأكثر فاعلية قابل للتحقيق.

2. حدد فترة زمنية لهدفك.

يجب أن يكون لكل هدف تحدده مسار . المبرر وراء ذلك هو أنه ربما ليس من الصعب نسيان ما إذا كنت قد أنجزت هدفك ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فالمبررات لسبب ومدى بُعد أهدافك. يقنعك بتحديد فترة زمنية ولامتثال لضيق الوقت واتخاذ خطوة أساسية لانجاز هدفك. إذا لم تحدد نقطة زمنية محددة لأهدافك ، فمن المفترض أن ينتهي بك الأمر بمتابعة هذا الخيال لبقية حياتك.

3. ضع هدفًا واقعيًا.

يجب أن يكون هدفك عمليًا ويمكن تحقيقه في الفترة التي تحددها. إن تحديد هدف عملي يجعله أكثر جدوى وأصالة من كونه حلمًا. إن وجود معايير مهمة ليس شيئًا فظيعًا ، ولكن قد تضطر إلى تغيير أهدافك عندما تأتي فرصة غير مرغوب فيها ولاحظت أن ذلك غير معقول.

4. رسم تخطيطي للتقدم المحرز الخاص بك

يجب عليك وضع أهداف لحظية بالتأكيد سميت الأهداف الرئيسية التي تحدد موقفك الدقيق على الهدف الذي تحدده. على سبيل المثال ، بافتراض أنك تتوقع كسب 100،000 دولار كل عام. ضع هدفًا مؤقتًا قدره 30 ألف دولار في مارس ، و 60 ألف دولار في يونيو ، وبعد ذلك تحقق مما إذا كنت قد حققت أهدافك العابرة. يتيح لك القيام بذلك أن تقرر ما إذا كنت تتجاوز أهدافك أو تنقصها. بعد ذلك ، في هذه المرحلة ، يمكنك إيجاد طرق إضافية لتعويض الوقت الضائع.

طرق تحقيق اهدافك في حياتك

5. كن مستعدا للعقبات

على مدى فترة طويلة ، سوف تواجه معوقات ردع في طريقك إلى هدفك. إنه أمر منتظم تمامًا ولا  يحير. ربما يكون أفضل إنجاز يمكنك تحقيقه هو التغلب على هذه الروادع. بغض النظر عما إذا كنت تحقق أهدافك أم لا ، تقبل الأمر على أنه صعب للغاية بالنسبة لهدفك التالي. النقطة المهمة هي عدم الاستسلام.

6. إعطاء سبب لأهدافك

بين الحين والآخر ، لا يكفي وضع هدف دون مساعدة من أي شخص آخر لإيقاظك. عندما يكون ذلك مهمًا داخل كل واحد منا ، لدينا مبرر فردي لتحديد هذا الهدف. على سبيل المثال ، تحديد هدف الحصول على 100000 دولار في السنة. قد يكون التفسير هو أن تعيش الأسرة في عزاء ويمكن للأطفال الحصول على الألعاب التي يحتاجونها بشكل عام ولكن لا يمكنهم الحصول عليها أبدًا.

إذا تمكنت من اتباع هذه المراحل الرئيسية الست المباشرة ، فيمكن أن تمنحك الدافع لتحقيق أهدافك وحياتك أيضًا. قد يكون الإعداد الموضوعي أمرًا بسيطًا ، ولكن بافتراض أنك تتبعه وتجد طرقًا لتحقيقه ، فإنك ستحقق الأهداف التي تحتاجها في الحياة.

تعليقات

التنقل السريع