القائمة الرئيسية

الصفحات

سبع خطوات للتفكير بشكل أفضل: كيف تعزز قوة دماغك؟


الغالبية العظمى ، وخاصة الأفراد الذين ليسوا حكماء مثل أينشتاين ، سيحتاجون إلى رفع قدراتهم العقلية. للتفكير بشكل أفضل ، قد يكون رفع قدرتك العقلية على بعد خطوتين فقط. يمكن أن تساعدك هذه المراحل السبع في مهمتك للحفاظ على ذهنك رائعًا تمامًا.

7 خطوات للتفكير بشكل ايجابي و تعزيز قوه العقل

1. ارسم نفسك في تمرين منتظم

مارس أنشطة مباشرة مثل المشي أو الجري الأساسي. قد لا يكون الأمر غير عادي مثل التمرين الشامل. تحتاج ببساطة إلى الحفاظ على جسمك في حالة جيدة وديناميكية.

قد تؤدي التمارين الأساسية إلى وصول المواد الكيميائية العصبية المعروفة باسم الإندورفين. هذه المواد التركيبية مسؤولة عن جعلنا نشعر بالبهجة ومن خلال الشعور بمزيد من السعادة ، يمكن ملاحظة نتيجة أكثر فائدة على الدماغ.


2. تكملة النظام الغذائي الخاص بك

يتم قبول التحسينات الطبيعية للتأثير الجيد على المخ. تحافظ هذه التحسينات على جسمك بشكل أفضل ، لكنها أيضًا تواكب عافية عقلك ؛ مما أدى إلى تحسين القدرة العقلية! تشتهر هذه التحسينات لدرجة أنه يمكن العثور عليها في أي مكان ، بدءًا من متجر الرفاهية والطعام القريب منك وحتى صفحات الموقع على الويب.


3. فكر مليا

بافتراض أنك تمارس جسدك ، يجب أن تمارس عقلك أيضًا. فكر مليًا في العضلات بانتظام - فكر وتعلم. قد تطلع على الآخرين أو تتحدث معهم أو حتى تلعب ألعابًا مفيدة. قد يتم اختبار أي حركة يمكن أن تحافظ على عمل المخ بنجاح.


4. اللعب

اختر الألعاب التي ستؤثر بشكل جيد على عقلك. الكف عن العبث بهذا "قرار سهل". في الوقت الحاضر ، تهدف معظم ألعاب الكمبيوتر إلى ممارسة دماغك ، لذلك يجب عليك ببساطة اختيار الألعاب التي ستلعبها جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وحدات التحكم في الألعاب تتبع جنون توسيع نطاق عمل المخ. وبالتالي ، قم بدورك في مساعدة قدرتك الفكرية ، العبث الذي سيزيد من قدرتك العقلية.


5. المشاركة في هواية تعليمية

اختر اهتمامًا جانبيًا يمنحك بعض الأمثلة في نهاية الإجراء. لن تكون هذه مهمة مزعجة بشكل خاص لأننا في كثير من الأحيان نكسب شيئًا من لقاءاتنا. ببساطة تأكد من القيام بأشياء غير متكررة. يجب أن يكون نشاطك الترفيهي شيئًا يساعدك في تعلم أشياء جديدة في كل مرة تقوم بها. على هذا المنوال ، سوف ترغب في الاستفادة من بعض أجزاء عقلك التي تركت دون استخدام من قبل.


6. استرح بهدوء

الغفوة هي النقطة التي يعدل فيها جسمك نفسه ويعيد تنشيطه. يقبل معظم الخبراء أنه يجب عليك الراحة لمدة ست إلى ثماني ساعات كل يوم. إلى جانب هذه الساعات ، يجب عليك أيضًا محاولة الاستلقاء لمدة عشر دقائق من راحة الطاقة. بعد هذه الراحة والراحة ، ستشعر بالنشاط لأداء المزيد من التمارين في فترة ما بعد الظهر. حاول ألا تحرم نفسك من الراحة ، وعندها ستفهم أن عقلك سيعمل بشكل أفضل مع فترات راحة أطول.

ولمعرفة المزيد عن كيفيه تعزيز القدرات العقلية عن طريق اجتياز IQ TEST اضغط هنا.

7. الاسترخاء

نظرًا لتعقيدات عامة الناس لدينا اليوم ، فإن دماغك مستنفد تمامًا مثل جسمك. بهذه الطريقة ، يجب أن تستثمر في بعض الفرص للاسترخاء وتنظيف نفسيتك من المخاوف والضغوط التي قد تغلب على اعتباراتك. قد تحتاج إلى أخذ طعنة في المنتجعات الصحية أو التأملات لمنح عقلك فترة راحة من جميع المشكلات. بعد الاسترخاء ، ستشعر أنك على استعداد لطلب يوم آخر محير للعقل! هذه هي الطريقة التي تقوم بها بتحسين رفاهية دماغك وتنفيذه.


تعليقات

التنقل السريع