القائمة الرئيسية

الصفحات

كورسات مجانية للتسويق بالعمولة وكيف تربح عن طريق الافلييت ماركتنج Affiliate Marketing

ما هو التسويق بالعموله او الافيليت ماركتينج Affiliate Marketing

التسويق بالعموله او الافيلييت ماركتينج Affiliate Marketing باختصار شديد هو الحصول على مبلغ من المال مقابل بيع المنتجات عن طريق تسويقها للعملاء وجلب المزيد من المشترين لشراء هذا المنتج.

 

ويعني ايضا مصطلح في التسويق بالعموله Affiliate Marketing قيام المسوق بالتسويق لمنتجات او خدمات لعملاء اخرين على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ومقابل اتمام كل عمليه يحصل المسوق على المبلغ المتفق عليه من الاربعاء المقدره من صاحب الخدمه او المنتج.


ولكي تفهم العمليه بشكل اوضح اذا كان هناك شركه تريد ان تطرح تليفون محمول جديد في الاسواق فانها في تلك الحالات تريد ان تسوق هذا الهاتف بشكل جيد للجمهور حتى تستطيع بيع اكبر قدر ممكن من هذا التليفون المحمول. لكي تستطيع عمل ذلك يجب عليك ان تبحث عن مسوقين واشخاص ذو خبره في هذا المجال لكي يستطيعون ان يسوقون هذا المنتج لك بكل سهوله ويبدا في بيع هذا التليفون المحمول في تلك الشركه مقابل الحصول على نسبه من الارباح المقدره من نسبه الربح Affiliate Marketing

كيف تربح عن طريق الافلييت ماركتينج

الاطراف المشتركه في عمليه التسويق بالعموله اوالافيلييت ماركتينج 

لكي تتم عمليه التسويق بالعموله Affiliate Marketing يجب ان يشترك فيها عده اطراف اساسيه مشاركتها مهمه في تلك العمليه من الاطراف هي:

التاجر

هو الشخص الذي يقوم بتقديم الخدمه او المنتج ويقوم بدفع العموله المتفق عليها للمسوق ومن الممكن ان يكون هذا الشخص شخص او شركه كامله وهناك ايضا بعض الشركات الكبرى التي تعطي عموله للمسوق مقابل من العملاء نماذج واستمارات معينه او مقابل تسويق تطبيق او خدمه وغيرها من الخدمات الاخرى.


المسوق بالعموله

يعتبر هذا الشخص هو الاساس الذي تبني عليه العمليه التسويقيه اثناء التسويق بالعموله Affiliate Marketing كما انه يتقاض عموله او مكافاه عند اتمام عمليه بيع ولذلك يجب على المسوق بالعموله ان يبيع اكبر قدر ممكن من الخدمات التي تقدمها الشركه حتى يستطيع ان يحصل على عموله كبيره وتحقيق ارباح اكبر ومضاعفه.


العميل او المشترى

وهو الشخص الذي يقوم بعمليه الشراء عن طريق زياره الموقع الالكتروني او مشاهده وظهور الاعلانات المموله له على فيسبوك وعليه فان المسوق يحصل على عمولته عن طريق شراء العملاء المنتجات التي يقدمها.


الادوات المستخدمه في عمليه التسويق بالعموله Affiliate Marketing

ان كل مسوق بالعموله له استراتيجيه خاصه به وادوات يستخدمها اثناء القيام بعمليه التسويق بالعموله Affiliate Marketing. ولذلك فمن واقع خبره الكثير من المسوقين بالعموله فانه اشهر ادوات التسويق بالعموله والتي لا غنى عنها:


صفحات الهبوط landing pages

تعتبر صفحه الهبوط من اهم الادوات التي يستخدمها المسوق اثناء القيام بعمليه التسويق بالعموله Affiliate Marketing تعتبر الوسيله الامنه لانشاء حوار مع الزائرين، ثم بعد ذلك قيام الزائرين بالشراء لاحدي منتجاتك التي تقوم ببيعها. ومن ثم تحصل على العموله المقدره لك من نسبه الارباح وهي عباره ايضا عن صفحه ويب صممت خصيصا لاستقبال الزائرين القادمين من الاعلانات المموله على منصات التواصل الاجتماعي ولذلك يجب تصميمها بشكل متقن لانها من اهم ادوات التسويق التي يحتاجها المسوق بالعموله اثناء تاديه عمله.


شراء الدومين والاستضافه Domain & Host 

ان شراء دومين واستضافه هو امرمهم بالنسبه للمسوقين بالعموله لعمل صفحات الهبوط. كما انه يجب عليك امتلاك استضافه مدفوعه حتى تتمكن من الحصول على الرابط الذي يقوم الزوار بزيارته للدخول الى صفحات الهبوط الخاصه بك. ومن ثم اجراء اول محادثه مع العميل واتمام عمليه الشراء والحصول على عمولتك المتفق عليها. 


كليك بانك Click Bank

ان شركه كليك بانك التي يستخدمها معظم المسوقين بالعمولة. وهي شركه عالميه تعمل على ربط المسوق بالتاجر وبها جميع المنتجات التي تحتاجها وتمتاز هذه الشركه العالميه بالثقة الكبيره التي اكتسبتها بين عملائها كما ان تلك الشركه تعطي المسوقين عمولات كبيره تصل الي 75%. 


ما هو مقدار الربح من التسويق بالعموله

يعتمد مقدار الربح من التسويق بالعموله Affiliate Marketing بمدى التزام المبتدئين بقواعد التسويق بالعموله Affiliate Marketing. وحسن اختيار الجمهور وتنظيم المدونه او الموقع واختيار الموضوعات الملائمه وقد تتراوح الارباح بين العشر الدولارات الى الاف الدولارات شهريا وهذا يعتمد على الجديه ومدى الالتزام بالعمل.


اهم مواقع التسويق بالعموله او الافلييت ماركتنج Affiliate Marketing

هناك الكثير من المواقع العربيه والاجنبيه التي تعمل في مجال التسويق بالعموله Affiliate Marketing. وانطلاقا من اهميه التسويق باعتباره مصدر دخل كثير من الناس في هذه الايام وزادت اهميته في السنوات الاخيره مع زياد اهتمام الناس بالعمل على الانترنت سوف نقدم لكم قائمه بافضل مواقع التسويق بالعموله Affiliate Marketing. والتي بها الكثير من المميزات التي تجعلها محط ثقه الكثير من العملاء والمسوقين بالعموله.


موقع امازون افليت للتسويق بالعموله Amazon Affiliate

يعتبر موقع امازون افيليت من اهم المواقع والاكثر شهره حول العالم في مجال التسويق بالعموله Affiliate Marketing نظرا لما يتميز به هذا الموقع من مميزات كثيره. ومن اهم تلك المميزات هي ايصال المنتجات في اقل فتره ممكنه الى اي مكان في العالم. كما انه علامه تجاريه معروفا لدى كل العالم، ولذلك فانا اعتبر موقع امازون افليت هو انسب موقع للمبتدئين. كما انه يقدم عمولات على جميع المنتجات التي يتم شراؤها من خلال الرابط الذي يضعه المسوق.

على سبيل المثال: اذا قمت بتسويق رابط للشاشات وقام احد العملاء بالنقر على ذلك الرابط ولكن بدلا من ان يشتري العميل شاشه التليفزيون فانه اشتري كاميرا او اي منتج اخر وبالتالي فانك في هذه الحاله سوف تحصل على عمولة ايضا.


موقع Rakuten للتسويق بالعموله 

وهذا الموقع مملوك لشركه يابانيه. كما انها يطلق عليها ايضا اسم امازون اليابان. وتخصصه منذ سنوات عده في مجال التجاره الالكترونيه. كما انها تمتلك الكثير من الاستثمارات عبر الانترنت كما يعمل بها الاف الموظفين وتبلغ اجمالي مبيعاتها الثانويه حوالي 31 مليار دولار امريكي. فهي تضم عدد كبير من المنتجات العالميه التي يحتاج اليها الناس. كما انها تمتلك مصداقيه كبيره اثناء التعامل مع العملاء وتمتلك قاعده عملاء كبيره جعل موقعها من افضل مواقع الافلييت ماركتنج Affiliate Marketing على مستوى العالم.


موقع كليك بانك Click Bank للتسويق بالعموله

عند الحديث عن اهم مواقع التسويق بالعموله Affiliate Marketing على مستوى العالم لا يجب ان ننسى موقع كليك بانك فهو من اشهر مواقع التسويق بالعموله Affiliate Marketing على مستوى العالم. حيث بلغت قيمه المبيعات لهذا الموقع الى 200 مليون دولار امريكي سنويا بسبب التنوع الكبير في المنتجات التي يقدمها. ويبلغ عدد المنتجات التي يقوم بعرضها 21562 منتج. هذا بالاضافه الى سرعه التسجيل في هذا الموقع ومن اهم مميزات هذا الموقع ان نسبه العموله فيه مرتفعه جدا حيث وصلت نسبه العموله في هذا الموقع الى 75% وهي نسبه مرتفعه كثيرا مقارنه بمواقع التسويق بالعموله Affiliate Marketing الاخرى.


كورسات مجانيه للتسويق بالعمولة Affiliate Marketing

كورس التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من موقع يودمي للمبتدئين. لتحميل الكورس مجاني اضغط هنا.

كورس ربح المال بدون استثمار من موقع يودمي. لتحميل الكورس مجاني اضغط هنا.

كورس تعلم التسويق بالعمولة Affiliate Marketingعلي موقع كليك بانك من موقع يودمي. لتحميل الكورس اضغط هنا.

كورس تعلم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing علي مواقع الورد بريس من موقع يودمي. لتحميل الكورس اضغط هنا. 


تعليقات

التنقل السريع