القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوي الكورسات المجانية للعمل في مجال الفري لانسر Freelancer من موقع Udemy

كورسات مجانية للفري لانسر freelancer من موقع udemy

ما هو  الفري لانسر Freelancer ؟


 إن مصطلح الفري لانسر Freelancer او العمل الحر ظهر في السنوات الأخيرة بقوة في مجتمعنا العربي, حيث تعددت المجالات وانتشرت بشكل كبير فكرة العمل الحر او الفري لانسر Freelancer. ان الفري لانسر Freelancer هو شخص يمتلك خبرات ومهارات يجيد عملها بشكل بشكل جيد سواء كانت هذه الخبرات يستطيع ان يقدمها للشركات والمؤسسات الكبرى او لاشخاص عاديين مقابل الحصول على المال . وهو مجال ضخم يضم العديد من المجالات المختلفة. تتعدد هذه المجالات لتشمل الكثير من الأعمال التي نحتاجها في ايامنا هذه مثل كتابة المحتوى والتسويق وتصميم الصور و صناعة  الفيديو و ترجمة المقالات من اللغات الاجنبية الى اللغة العربية والعكس دون  التقيد بمكان عمل معين, يمكنك العمل وانت في منزلك دون الحاجة الى الذهاب الى مقر المؤسسه او الشركه .




ماذا تحتاج للعمل في مجال الفري لانسر Freelancer المتطلبات والشروط؟


اسأل نفسك هل مجال الفري لانسر Freelancer مناسب لى ام لا؟


وهذا أمر غريب جدا لانك تريد ان تعمل في مجال الفري لانسر Freelancer. ولكنك في نفس الوقت تسأل نفسك هل هو مجال مناسب لى ام لا, ولكن من وجهة نظري ان  هذا السؤال هو اهم ما فى الامر والموضوع لأنه من الممكن ان يكون لديك الاستعداد  للعمل في مجال الفري لانسرFreelancer, ولكن ايضا من الممكن ان يكون مجال غير مناسب لك والدليل على ذلك أن البشر يختلفون عن بعضهم البعض في شيء من الممكن أن تعتبره حلم حياتك من الممكن ان يكون لغيرك هو شيء ممل وعادي ,ومجال الفري لانسر Freelancer مثل أي مجال آخر له طبيعته الخاصة التي يجب الالتزام بها والسير على خطى الآخرين.


  ولكي تتأكد  ان هذا المجال مناسب لك أم لا يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة المهمة مثل:


  1.  هل لديك القدرة للعمل بمفردك عدد ساعات طويلة وأنت جالس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

  2.  هل لديك القدره على مكافأة وتحفيز نفسك بنفسك و ان تلتزم مع نفسك وتنجز عملك في الوقت المحدد لك؟

  3.  هل تستطيع أن تضع لنفسك أهداف قصيرة المدى وطويلة المدى يمكن تحقيقها في فترات زمنيه معينه؟

  4.  هل انت شخص صبور يمكنك تحمل خيبات الأمل ولحظات الإخفاق؟

  5.  هل يمكنك  تحمل عدم وجود دخل لعدة شهور في فترة التعلم؟

 يجب أن تستطيع الإجابة على كل تلك الاسئله واذا حصلت على الجواب المناسب فبعد ذلك يمكنك اتخاذ القرار   الصحيح والمناسب لك


المتطلبات الأساسية للعمل في مجال الفري لانسر:

  1.  اتصال جيد بالانترنت

  2.  جهاز كمبيوتر جيد تساعدك على إنجاز المهام بسرعة

  3.  تخصيص مكان للعمل


 وكل تلك المتطلبات  هي متطلبات أساسية للعمل في مجال الفري لانسرFreelancer بغض النظر عن المجال الذي ستعمل به :


اختر مجال  من مجالات الفري لانسرFreelancer وابدا في تعلمه :


ولا اختيار مجال معين لكى تبدا فى تعلمه يجب ان يكون لديك اهتمام مسبق بمجال معين لكي تستطيع أن تتعلمه بكل سهولة.  وإذا كنت غير مهتم بأي مجال من مجالات الفري لانسر Freelancer, يجب عليك ان تعرف كل مجالات العمل الحر Freelancer. وان تقوم بجمع المعلومات عن كل مجال حتى تستطيع ان تختار مجال العمل المناسب لك .ويجب ايضا ان تسال نفسك سؤال ما هي الأشياء التي تهتم  بها حقا و تثير اهتمامك و تشعر بالشغف تجاه. وحاول ايضا ان تسال الأهل والأصدقاء والمقربين منك  للتعرف على نقاط قوتك ونقاط ضعفك.


خطوات فعليه للدخول في مجال الفري لانسر Freelancer:


في هذه الخطوة يجب عليك ان تتخذ خطوات فعلية للبدء في مجال الفري لانسر Freelancer والاندماج في سوق العمل الحر بشكل فعلي. وأن  تبدأ بالبحث عن أول مشروع عمل حر ليك. هناك العديد من المواقع والأدوات والتطبيقات التي ستساعدك كثيرا  للبدء  بشكل فعلي في مجال العمل الحر او الفريلانسر Freelancer.


 ومن الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها هي:


  1.  عمل حسابات على كل منصات التواصل الاجتماعي لعرض خدماتك التي تقوم بتقديمها  سواء للشركات او المؤسسات

  2.  التسجيل في كل مواقع ومنصات الفري لانسر Freelancer للحصول على اول عمل لك

  3.  عمل حساب على موقع لينكد إن للحصول على مزيد من  العملاء


وبالطبع فإن كل النقاط التي ذكرناها بالأعلى هي نقاط مختصرة وشرح تلك النقاط يحتاج الى مقالات كثيرة جدا لتناولها بالتفصيل .ولكن سنحاول فيما بعد  أن نخصص المزيد من المقالات للحديث عن مجال الفري لانسرFreelancer بشكل مفصل أكثر من ذلك .


اقرء ايضا عن : العمل من المنزل عبر الانترنت


مهارات يجب توافرها في العامل الحر:


 وبالطبع  فإن عمل الفري لانسرFreelancer هو عمل يتطلب بعض المهارات الأساسية التي يجب توافرها في العامل الحر ومن أهم تلك المهارات هي:


 مهارة التعلم الذاتي أو تعليم نفسك بنفسك


 ان طبيعة العمل في مجال الفري لانسرFreelancer تحتم عليك ان تعلم نفسك بنفسك. فانك ستكون شخص يعمل من المنزل من خلال جهاز الكمبيوتر المتصل بالانترنت وهذا الجهاز هو طريقتك الوحيدة للتعلم. انا اعرف ان هناك العديد من الكورسات و ورش العمل على أرض الواقع ,ولكن لا اضمن لك توافر الوقت لديك للذهاب الى كورس او ورشة عمل للحضور بنفسك .ولكن إذا كانت تتوفر لديك مهارة التعلم الذاتي فإنك تستطيع الاعتماد على نفسك بشكل كبير. فأنت المخطط الوحيد و الواضع الوحيد لأهدافك قصيرة المدى وطويلة المدى فان لم تستطيع الاعتماد على نفسك فإنك سوف تتمنى وجود شخص بجانبك يرسم لك خريطة الطريق للسير عليها.


فن إدارة الوقت


 إن العمل في مجال الفري لانسر Freelancer يمثل سلاح ذو حدين اما انت تستطيع إدارة وقتك بشكل جيد أو أن تضيع وقتك لانك غير مرتبط بوقت معين .ويجب عليك ان تعرف اهميه الوقت المحافظة على وقتك من الضياع ولذلك يجب عليك ان تمتلك المعرفة والأدوات التي تمكنك من إدارة وقتك بشكل صحيح حتى تستطيع تحقيق أهدافك من خلال العمل في مجال الفري لانسر Freelancer.


التفاوض مع الآخرين


الكثير من العاملين في مجال الفري لانسرFreelancer يعملون من خلال مواقع ومنصات العمل الحر ,ولكن هناك أيضا من يعمل في مجال الفري لانسر Freelancer عن طريق الاتفاق المباشر بين العملاء والشركات وفي هذه الحالة فإنك  تتفاوض حول الكثير من الأمور أهمها المقابل المادي.


مهارة التواصل مع الآخرين


 أن مهارات التواصل مع الآخرين هي أمر مهم في أي عمل ولا يقتصر ذلك على مجال الفري لانسر Freelancer  فقط. ولذلك يجب عليك ان تطور من مهارات التواصل مع الآخرين بشكل مستمر حتى تستطيع ان تحصل على مزيد من العملاء يجب أن تطور مهارات التواصل مع الآخرين بشكل مستمر .


تطبيقات تساعدك للعمل في مجال الفري لانسر 


اداة skype

هي افضل اداة  للتواصل مع عملائك  بكل سهولة عن طريق إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو سواء كانت مكالمات محليه او دوليه . كمان ويمكنك استخدامه بشكل مجاني عندما يكون كلا الطرفين متصلين بالانترنت. وعلى الرغم من تعدد برامج الاتصال والتواصل لان سكاي بي مازال متربع على عرش وسائل الاتصال عبر الانترنت.


رابط skype


أداة paypal

 هي الطريقة الأمثل للعاملين في مجال العمل الحر للحصول على أموالهم .من خلال  تلك الأداة تستطيع  تحويل واستقبال الأموال بكل سهولة وذلك لانه وسيلة دفع عالميه مفضلة الكثير من الناس على مستوى العالم وهو متوفر في اكثر من 200 دولة ويدعم 25 عملة اجنبيه.


رابط paypal


أداة Rescue Time

يسمح لك هذا التطبيق بقياس وقت نشاط شاشه الكمبيوتر الخاص بك ويسمح لك بقياس ومعرفه الوقت الذي تقضيه اثناء تصفح المواقع المختلفة. كما يقدم تقارير مفصلة عن وقتك وكيف تقضية فهي الاداة الافضل لفن ادارة الوقت.



أداة Blogger

 هي اداة  اخرى مجانية تابعة لجوجل فيمكنك عمل مدونه عليها ونشر اعمالك للحصول على مزيد من من العملاء .



كورسات العمل في مجال الفري لانسر Freelancer من موقع udemy

كورس تعلم اساسيات الفري لانسر في 40 دقيقة مجانا من موقع udemy اضغط هنا.

كورس كيف تصبح عامل حر ؟ اساسيات العمل الحر مجانا من موقع udemy اضغط هنا .

كورس تعلم اسرار الفري لانسر للمبتدئين مجانا من موقع udemy اضغط هنا.

كورس كيف تصبح عامل حر محترف مجانا من موقع udemy اضغط هنا.

كورس العمل الحر مجانا من موقع udemy اضغط هنا .



تعليقات

التنقل السريع