القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الباي بال Paypal ؟ وكيف تستفيد منه؟ استخدامات حساب الباي بال Paypal

نبذه عن الباي بال Paypal

ان الباي بال Paypal شركه الكترونيه ضخمه وهي من اكبر الشركات الالكترونيه في العالم يقع مقرها في الولايات المتحده الامريكيه . يعتبر الشركه الالكترونيه الاكبر في العالم التي تسمح باجراء عمليات تحويل واستقبال الاموال من خلال الانترنت وتقوم بعمليه معالجه المدفوعات وبطاقات الائتمان.


من خلال الباي بال Paypal يمكن لاي فرد القيام بعمليه معالجه للمدفوعات من خلال الانترنت  , كما ان الرسوم التي تتقضاها شركه الباي بال Paypal تعتمد على طرق الدفع المستخدمه ومقدار المال المستخدم في المعامله والبلد المرسل اليها او المحول اليها الاموال ولذلك فان الرسوم نسبية وليست ثابته على العمليه الواحده. 

ما هو الباي بال ؟ و كيف تستفيد منه

ماهو الباي بال Paypal ؟

ان الباي بال Paypal باختصار شديد هوا عباره عن موقع ويب متاح على الانترنت يتيح للمستخدمين من خلاله تحويل الاموال عبر الانترنت. كما يمكنك ايضا تحويل واستقبال الاموال ثم تحويلها الى حساب بنكي , وكذلك يمكنك ايضا التسوق عبر الانترنت من خلال المتاجر الالكترونيه التي تتيح للمستخدمين استخدام خدمات الباي بال Paypal كاحدى طرق الدفع المستخدمه لديها.


ان خدمات الباي بال Paypal سهلت على المستخدمين الكثير من الوقت . يمكنك اجراء المعاملات البنكيه وتحويل وارسال واستقبال الاموال وانت جالس في مكانك لا تحتاج الى الذهاب الى مصرف او بنك. كما ان طريقه انشاء حساب لك على الباي بال Paypal سهله جدا فقط ما تحتاج اليه هو بريد الكتروني او بطاقه بنكيه لكي تقوم بربطها بحساب الباى بال Paypal


استطاع كل من بيتر سيل وماكس ايفيشن وايلون ماسك ولك نوسيك تاسيس اكبر شركات المصرفيه الالكترونيه على مستوى العالم وهي الباي بال Paypal. كما استطاعت شركه ebay الاستحواذ على كل الاسهم المتاحه لدي شركه الباي بال Paypal . تمتلك شركه الباي بال Paypal اكثر من 254 مليون مستخدم حول العالم. كما انها تتعامل بالعديد من العملات المختلفه والتي تبلغ 26 عمله مختلفه . كما ان مقر الشركه الباي بال Paypal يقع في الولايات المتحده الامريكيه في ولايه كاليفورنيا.

كيف يعمل الباي بال؟

الباي بال Paypal  يقدم كل الخدمات المصرفيه بلا استثناء الا ان الباي بال Paypal ليس بنك على الرغم من ان  شركه الباي بال Paypal تخضع للعديد من القوانين الماليه التي تخص البنوك في الولايات المتحده الامريكيه. ولكن لم تصنف الباي بال Paypal من قبل الوزارات هناك علي انها بنكا.


ان كل بنك يحتفظ بجزء من الاحتياطي المصرفي وعلى اساس ذلك يتم اجراء المعاملات البنكيه. لذا فان الباي بال Paypal ليس بنك تقليدي مثل باقي البنوك ولكنه مصنف من ضمن البنوك الالكترونيه المتاحه عبر الانترنت فقط ويمكنك عمل ذلك عن طريق ربط حساب الباي بال Paypal بحساب بنكي عادي اوببطاقه ائتمانيه وذلك على حسب القواعد التي تتبع كل دوله.

الدول العربيه التي يمكنك استخدام الباي بال فيها

على الرغم من انا شركه الباي بال Paypal هي شركه عالميه ومن المفترض ان تكون متاحه لكل دول العالم الا ان القوانين الماليه تختلف من دوله الى اخرى. وهناك بعض الدول العربيه التي يمكنك فيها استخدام خدمات الباي بال Paypal وهناك البعض الاخر غير متاح به خدمات الباي بال Paypal. هناك بعض الدول التي يمكنك الارسال فقط , بعض الدول الاخرى التي يمكنك الاستقبال فقط , واخرى لا يمكنك الارسال والاستقبال فيها. 

الدول العربيه التي يمكنك استخدام خدمات الباي بال بها عن طريق الارسال والاستقبال :

قطر

الكويت

السعوديه

الامارات العربيه المتحده

مصر

سلطنه عمان

الاردن

البحرين

الجزائر

الدول العربيه التي يمكنك ارسال الاموال عن طريق خدمات الباي بال :

موريتانيا

اليمن

الصومال

جيبوتي

جزر القمر 

الدول العربيه التي لا يمكنك استخدام خدمات الباي بال فيها :

العراق

ليبيا

سوريا

فلسطين

السودان

لبنان

ولكن وجب التنويه ان استخدام تلك الدول لهذه الخدمات قابل للتغيير وتطوير من وقت لاخر في المستقبل. 

الرسوم الخاصه بالمدفوعات عبر الباي بال

  1. يمكنك فتح حساب الباي بال Paypal بطريقه مجانيه ولا يوجد اى رسوم لكي تسجل حسابك على الباي بال Paypal
  2. الدفع الشخصي ويشمل هذا المدفوعات الخاصه بك التحويلات التي تقوم بها للاصدقاء والعائله ولكن يشترط ان يكون ذلك من رصيد الباي بال Paypal الخاص بك او حسابك البنكي لكي تستطيع ارسال تلك المدفوعات . 
  3. وفي حاله اجراء اي مدفوعات تجاريه او قومت بشراء شيء ما من خلال الانترنت فسيتم تحميل المشترى الرسوم الخاصه به .

مميزات امتلاك حساب باي بال Paypal

يعتبر الباي بال Paypal من اسهل الطرق واسرعها لكي تستطيع ارسال واستقبال الاموال من خلال شبكه الانترنت . . . يمكنك ايضا تحويل الاموال من اي مكان في العالم . وتحويل الاموال الى عائلتك او اصدقائك والمتاجر الالكترونيه عبر الانترنت وكل المواقع المختلفه التي تتعامل مع موقع الباي بال Paypal العالمي .


ان سهولة استخدام الباي بال Paypal وسهوله في انشاء الحساب من خلال الانترنت جعلته يتربع على عرش مواقع الدفع الالكترونيه بسبب سهوله الاستخدام والسهوله في انشاء الحساب كل ما عليك هو امتلاك حساب جوجل او بريد الكتروني للتسجيل على موقع الباي بال Paypal.


كما يتيح ايضا مزايا التسوق عبر الانترنت والشراء من خلال المتاجر الالكترونيه المختلفه. كما انه اصبح وسيله من وسائل للدفع الالكترونيه الرسميه في معظم دول العالم. وتتعدد مزايا الباي بال Paypal ولكن استطيع ان اختصر تلك المزايا في عده نقاط اليك ام النقاط ومزايا البا ي بال Paypal.


اسم العلامه التجاريه لموقع الباي بال

اصبحنا في القرن ال21 ولكن هناك العديد من الناس مترددين في استخدام وسائل لدفع الالكترونيه المختلفه بسبب عدم وجود الثقه الكافيه , وعدم قدرتهم على رؤيه اموالهم تتحرك امامهم. لذا فان موقع الباي بال Paypal يعزز تلك الثقه لدى العملاء المترددين كما يضمن الباي بال Paypal للعملاء عدم حصول المتاجر الالكترونيه على اي معلومات شخصيه تخص حسابك البنك او بطاقتك الائتمانيه .


سهوله تتبع المعاملات الخاصه بك

ان الباي بال Paypal هو بمثابه صديق مخلص لك يقوم بجمع حساباتك المختلفه ويوضح لك فيما انفقتها فيوجد به بيانات كامله تعطيك جميع التفاصيل للمعاملات التي تقوم باجراءها

 

امكانية قبول المدفوعات والبطاقات الدوليه

ان موقع الباي بال Paypal يقبل اكثر من 25 عمله مختلفه وتعتبر عمليه القدره على الدفع من خلال البطاقات البنكيه وبطاقات الدفع ميزه جيده ايضا. 


امكانيه امتلاك حسابات متعدده 

يمكنك استخدام الحساب الشخصي او الحساب التجاري ويمكن للشخص امتلاك اكثر من حساب في نفس الوقت. كما ان كل الحسابات لديها امتيازات متعدده ومختلفه . على سبيل المثال فان حسابك الشخصي ليس له رسوم معاملات عندما يتم تحويل الاموال بين مستخدمين الباي بال Paypal.


يضم الباي بال قاعده عملاء محتملة

عندما تقوم باستخدام الباي بال Paypal كطريقه للدفع عن طريق الانترنت للاعمال الخاصه بك . فانه يصبح كل مستخدم على الانترنت عميل محتمل بالنسبه لك حيث يقوم باستهداف كل المشترين عبر الانترنت بغض النظر عن اذا كان ذلك العميل يريد استخدام الباي بال Paypal كطريقه للدفع ام لا كما ان توفير طرق دفع بديله يجعلها مرنه وجذابه للمشترين عبر الانترنت .


اقرء ايضا عن : اشهر طرق الدفع عبر الانترنت .


تعليقات

التنقل السريع