القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو معدل نسبة النقر الي الظهور CTR ؟ وكيف تقوم بزيادة معدلات النقر

 

ما هو CTR ؟

بالنسبة لأي شخص ، تعد نسبة النقر إلى الظهور من أهم الأشياء التي يمكن للمسوق التركيز عليها من أجل تحقيق أكبر استجابة ممكنة!

نسبة النقر إلى الظهور هي النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على رابط بعد رؤيته.

على سبيل المثال، إذا حصلت على نقرتين مقابل 250 مشاهدة للصفحة، فإن نسبة النقر إلى الظهور للوحدة الإعلانية هي 0.8٪ لحساب هذا، قسّم 2 على 250 لتحصل على الإجابة: 0.008

ماهو  معدل  نسبة النقر الي الظهور CTR ؟  وكيف تقوم بزيادة معدلات النقر


الآن بعد أن عرفنا نسبة النقر إلى الظهور، كيف نستخدمها إلى أقصى إمكاناتها؟


1.ابحث عن عروض الشراء

إذا كنت تبحث عن شراء عروض CPA أو لديك متجر Shopify، فتأكد من التركيز على العنوان. يجب أن يكون العنوان مغريًا ومحفزًا للغاية من أجل قبول العرض وإتمام التحويل وتحقيق الأرباح. وإلا سيرى الشخص إعلانك ويستمر في طريقه دون النقر فوقه. لا تنس أن معدلات النقر إلى الظهور المنخفضة تعني ارتفاع تكلفة النقرات (يجب حفظ هذه المعادلة).

2.الصور

لإنشاء إعلان فعال، يجب أن تتأكد من أن صورتك آسرة وتلفت انتباه العميل المحتمل. تأكد من بذل جهد كافٍ لإنشاء صانع صور مثير للاهتمام يجذب انتباه المشاهد ويقودهم إلى التحويل من إعلانك. لا تنس التركيز على الثواني العشر الأولى من الفيديو الخاص بك!


3. ربما تكون التجربة

 قد ذكرت الأسباب الرئيسية لرفع نسبة النقر إلى الظهور ولكن تظل التجربة هي الحل الأفضل. من خلال التجربة نستخدم العديد من العناوين والعديد من الصور حتى نستقر على إحداها من أجل زيادة نسبة النقر إلى الظهور في الإعلان الناجح لذلك المنتج أو الخدمة.


من الجيد دائمًا أن تبدأ حملتك الإعلانية بحوالي 5 إلى 10 دولارات لكل نقرة. (أعلم أنه قد يبدو كثيرًا في البداية، لكن صدقني - سيؤدي استخدام هذه الطريقة إلى تحويلات أفضل).


ما هي نسبة النقر إلى الظهور الطبيعية التي تسطيع  الحصول عليها؟


 من أجل الحفاظ على تكلفة النقرة عند 1.5٪، يجب أن تعلن عنها بمجرد إعداد حملتك الإعلانية. ومع ذلك، بعد ذلك يمكنك الاستمرار في تحسين نتائجك من خلال العمل على مهاراتك بمرور الوقت. لقد وصلت مرة واحدة إلى 18.24 ٪ مع منتج على Shopify، لكن الأمر استغرق أسبوعًا من التحسينات المتسقة للمنتج للوصول إلى هناك. لا يوجد شيء صعب حقًا في هذا الأمر - ما عليك سوى أن تبدأ وتستمر في التحسن بمرور الوقت. 


هل تختلف نسبة النقر الي الظهورCTR  ؟


في الواقع، يمكن أن تختلف نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور) وتكلفة النقرة (تكلفة النقرة) بشكل موسمي. يذكر فريق AdSense هذا على صفحة الدعم الخاصة بهم.


على سبيل المثال، هناك العديد من المدونات التي تدعي أن لديها نسب نقر إلى ظهور أعلى في عطلات نهاية الأسبوع.

لدى بعض الأشخاص انطباعات منخفضة جدًا عن العطلات خلال الموسم، بينما يشعر البعض الآخر أن الموسم يمكن أن يولد اختلافات كبيرة في نسبة النقر إلى الظهور. بالطبع، تختلف هذه الاختلافات من موقع لآخر وتعتمد إلى حد كبير على الموقع الجغرافي للزائر.


الإعلانات ذات الصلة او العلاقة

دعنا نستخدم هذا كمثال. افترض أن لديك مدونة حول أقلام الحبر. ما هي الإعلانات التي تعتقد أنه من المرجح أن يتم النقر عليها - إعلانات قلم حبر جاف أم إعلانات طعام كلاب؟ بالطبع زوار موقعك مهتمون بنقاط الاقتراع وسوف ينقرون على الإعلانات المتعلقة بما تتحدث عنه في مدونتك. في جميع الحالات تقريبًا، كلما كانت الإعلانات أكثر صلة بموضوع / محتوى مدونتك، زاد احتمال النقر عليها.


قد يكون من الصعب اكتشاف التدوين، لكن Google Adsense يجعل الأمر سهلاً. لديهم إعلانات لكل موضوع ومنافذ البيع تقريبًا.


في الآونة الأخيرة، كانت هناك حالات قليلة اتصل فيها المدونون بشركة Google بشأن الإعلانات التي لا صلة لها بمحتواهم. رداً على ذلك، أجرت Google تغييرات لمعالجة المشكلة.

لتحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، يمكنك حظر المعلنين غير الملائمين لنطاقك. إذا رأيت إعلاناتهم أو محتواهم الإبداعي يظهر بشكل متكرر على وحداتك الإعلانية، فهذا مؤشر جيد على أنها ليست مطابقة جيدة لجمهورك.


ماهو  معدل  نسبة النقر الي الظهور CTR ؟  وكيف تقوم بزيادة معدلات النقر


تعرف علي اسباب اختلاف نسبة النقر الي الظهور


أظهرت دراسة أن مواقع الويب التي تتمتع بمستوى أعلى من القراء المخلصين (القراء الذين هم بالفعل على دراية بالموقع) تميل إلى الحصول على معدلات نقر إلى الظهور (CTRs) أقل من المواقع التي تتمتع بحركة مرور أكبر على محرك البحث.


يبدو كما لو أن قرائك فقدوا بصرهم - ليس فقط لتصميم موقع الويب الخاص بك، ولكن أيضًا بسبب إعلاناتك. هذا هو سبب أهمية الحفاظ على نسبة النقر إلى الظهور مرتفعة من خلال التحسين المستمر للإعلان.


كرر الزائرون ينظرون إلى المحتوى الذي تشاركه معهم، لذا فإن دمج الإعلانات في المحتوى أمر منطقي. من ناحية أخرى، يبحث زوار محرك البحث عن معلومات محددة. عادة ما يتخذون إجراءات تضعهم في موقع جمع المعلومات. ونتيجة لذلك، يزداد احتمال قيامهم بالنقر فوق الإعلانات الموجودة على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.


يشار إلى مجموعة أخرى من القراء الذين يأتون إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك من موقع ويب آخر بقراء "إحالة محرك البحث". أفعالهم تعتمد كليا على ماهية المرجع. ومع ذلك، عادةً ما تكون نسبة النقر إلى الظهور لهؤلاء القراء منخفضة، لذا لا ينبغي أن تتوقع عددًا كبيرًا من الزيارات التي يشير إليها هذا المؤشر.


تغييرمواضع الوحدات  الإعلانية لأدسنس


 يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم لفت الانتباه كثيرًا إلى الإعلانات ذات الرسوم المتحركة أو استخدام المربعات الملونة. قد يؤدي هذا إلى حظر حسابك. ومع ذلك، هناك العديد من ناشري AdSense الذين اكتشفوا طرقًا ذكية لجذب انتباه قرائهم تجاه الإعلانات.


من أفضل الممارسات للحفاظ على تشغيل إعلانات Adsense بسلاسة الاستفادة من المساحة البيضاء المحيطة. من خلال اختبار تصميمات مختلفة، يمكنك معرفة ما هو الأفضل لموقعك. من خلال الالتزام بشروط خدمة Adsense، فإنك تضمن امتثال إعلاناتك لجميع اللوائح.


 مواقع الإعلانات


أحد العوامل الرئيسية لنسبة النقر إلى الظهور (CTR) هو التنسيب الفعال للإعلانات على مدونتك أو موقعك على الويب. على سبيل المثال، إذا تم وضع الإعلانات بالكامل في الجزء السفلي من الصفحة، فسيشاهدها عدد قليل من الأشخاص مما سيؤدي إلى انخفاض نسبة النقر إلى الظهور.


ألا تريد ذلك؟ إذا كان الأمر كذلك، فتأكد دائمًا من سهولة مشاهدة إعلاناتك والنقر عليها. الشيء نفسه ينطبق على الألوان التي تختارها لهم - حدد الألوان المناسبة وستتحسن نسبة النقر إلى الظهور بشكل كبير.ضع الإعلانات فوق المحتوى .


اختلاف نسبة النقر إلى الظهورCTR وفقًا للخيار الآخر “للنقر”


هل تحتوي جميع منشورات مدونتك على إعلانات Adsense؟ إذا قلت لا، فهناك العديد من الفرص الأخرى للزائرين للنقر فوق هذه الروابط. هناك عدد لا يحصى من المدونين الذين يستخدمون هذا التكتيك لزيادة دخلهم.

توفر هذه المواقع محتوى قيمًا وعالي الجودة، مما يساعد على زيادة حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بهم. ليس لديهم أي روابط خارجية أخرى.


عادة ما تكون نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أعلى في الصفحات التي لا تحتوي على روابط خارجية. بالطبع، لهذه التقنية بعض العيوب - لن تتمكن من الارتباط بمدونتك، مما يجعل من الصعب على الآخرين العثور عليك ويقلل من تحسين محركات البحث لموقعك. حان الوقت للتخلص من كل الفوضى على موقع الويب الخاص بك والحصول على نتائج أفضل!


ما هي أهمية نسبة النقر إلى الظهورCTR ؟


تعد نسبة النقر إلى الظهور أحد أهم العوامل وأكثرها قيمة في نقاط الجودة. ما هو أول شيء تنظر إليه Google عند محاولة جمع تعليقات المستخدمين على الإعلانات؟ بالطبع، نسبة النقر إلى الظهور!


إذا كان لإعلان معين معدل نقر إلى أعلى ، فذلك يعني أن غالبية المستخدمين يجدونها مفيدة وملائمة لما يبحثون عنه. العلاقة هي العنصر الثاني الأكثر أهمية. تدرس جوجل مدى ملائمة كلمتك الرئيسية لإعلان ما.


العلاقة مهمة جدا. تدرس Google صلة كلمتك الرئيسية بإعلان ما. وبالمثل، تستخدم Google نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لفهم مدى صلة الإعلان بموقعك على الويب والحفاظ على ملفات تعريف الجودة لمواقع الويب. لا يفيد Google AdSense الناشرين فحسب، بل يفيد أيضًا العلامة التجارية من حيث بناء الوعي.


كيفية تزيد نسبة النقر إلى الظهور في أدسنس


المحتوى هو مفتاح النجاح على أي موقع. يجب أن تكون قد قرأت هذه الكلمة مائة مرة وهي صحيحة تمامًا. سيحافظ المحتوى عالي الجودة على الزوار والنقر على الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إجراء بعض التغييرات على موضع الإعلانات وأنواعها إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تحقيق النتائج المرجوة.


1- محتوى جيد ونقي وفريد

هذه هي أهم نصيحة يمكن لأي شخص تقديمها لزيادة نسبة النقر إلى الظهور. المحتوى الجيد سوف يجذب المزيد من الزوار، مما يؤدي إلى المزيد من الإيرادات.


بدلاً من إنشاء عدد لا يحصى من مواقع الويب التي ستحقق أرباحًا فقط على المدى القصير، خذ بعض الوقت لإنشاء محتوى مذهل لمدونتك. إن كتابة محتوى عالي الجودة هو بلا شك أفضل طريقة للذهاب. لن يساعدك فقط في نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك، ولكنه سيسمح لك أيضًا بالاستفادة من تحسين محركات البحث.


ستسمح لك Google أيضًا بوضع إعلانات مستهدفة على مدونتك، مما سيساعدك على تحقيق المزيد من الدخل. من خلال وجود إعلانات أكثر صلة بجمهورك، ستتمكن من زيادة نسبة النقر إلى الظهور وكسب المزيد من المال.


2- مواضع الإعلان


سيساعدك اختبار مواضع مختلفة ومجموعات من الإعلانات على مدونتك على تحسين نسبة النقر إلى الظهور والأرباح. سيكون لوضع الإعلانات في مواضع عشوائية تأثير سلبي على كلا المقياسين.


لتحقيق أقصى استفادة من إعلانات موقع الويب الخاص بك، جرب أنواعًا وأحجامًا مختلفة من الإعلانات. يجب عليك أيضًا تبديل مواضع الإعلانات على أساس منتظم لمعرفة ما هو الأفضل لزوارك. هذا النهج فعال بشكل خاص مع الزوار المنتظمين.



تعليقات

التنقل السريع