القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المعلومات و الحقائق عن الأنترنت المظلم Dark Web و استخدماته

 

 ان الأنترنت المظلم او الدارك ويب هو عبارة عن: شبكات الكترونية ضخمة مكونة من عدد كبير من مواقع الويب المختلفة وتلك المواقع محجوبه ومن الصعب الوصول اليها من جانب المستخدمين العاديين او من خلال محركات البحث المختلفة التي نستخدمها مثل جوجل وبينج ويندكس ولا تستطيع الوصول إليها من خلال متصفحات الإنترنت التي نعرفها. تلك المواقع تستخدم تقنيات لا حصر لها من التقنيات التشفيرية هي التي تجعل من المستحيل معرفة أصحاب تلك المواقع وتحديد أماكن تواجدها بشكل دقيق كما يحرص مصممي مواقع الدارك ويب على عدم معرفة هوية المستخدمين بسبب الاستخدام الكبير لتقنيات التشفير العالية .

أهم المعلومات و الحقائق عن الأنترنت المظلم Dark Web و استخدماته

أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن الإنترنت المظلم Dark Web .


إن التطور العلمي والتكنولوجي في السنوات الاخيره احدث طفرة كبيرة في طرق وكيفية استخدام الانترنت في جميع انحاء العالم, واصبح الانترنت أداة أساسية لكل شيء  يخص نواحي الحياة. فعلى سبيل المثال: هل هناك شخص لا يقوم باستخدام الانترنت بشكل يومي؟ بالطبع لا فان جميع الأفراد يقومون باستخدام الانترنت بشكل يوميو ذلك الاستخدام لاغراض مختلفة  منهم  من يقوم باستخدامه للمعرفة والبحث عن المعلومات ومن الناس من يقوم الاعتماد على الانترنت بشكل اساسي  في العمل ومنهم ايضا من يقوم باستخدام الانترنت وذلك بغرض التسليه والمتعه فقط .


ولكن هل جال بخاطرك يوما ما ان هناك شكل اخر من اشكال الشبكة العنكبوتية التي نستخدمها يوميا وهذا الشكل هو مخفي تماما ولا نراه ؟ بالطبع  هناك نوع آخر من الانترنت  يسمى الانترنت المظلم او الدارك ويب .وسوف نذكر لكم بعض الحقائق التي تخص الانترنت المظلم ومن أهم تلك الحقائق:


كانت أداة تستخدمها أجهزة الاستخبارات الأمريكية


 وهذا الامر غريب بعض الشيء عندما يقع على مسامعك لان مصطلح الانترنت المظلم بالمفهوم الدارج بالنسبة لنا  يعني انه شيء محرم وممنوع وخطر استخدامه ومن يقوم باستخدامه هو شخص خارج عن القانون . ولكن في حقيقة الأمر أن الانترنت المظلم كانت نشأته وبدايته عن طريق اجهزة الاستخبارات الامريكية ولهذا السبب استخدام أفراد الاستخبارات الأمريكية للتواصل فيما بينهم . وذلك لعدم معرفة هوية من يقوم بالاتصال وكان هذا في أواخر التسعينيات وكان الغرض من ذلك هو تفادي تتبع اتصالاتهم والتواصل فيما بينهم بشكل آمن وسري.


مكان لعمل كل شيء خارج عن القانون


يستخدم الانترنت المظلم من جانب تجار المخدرات و السلاح وعصابات المافيا لعدة أغراض مختلفة سواء كانت تلك الأغراض تجارة السلاح والمخدرات وسرقة أرقام حسابات البطاقات الائتمانية . ولذلك يجب ان تكون حذر بعض الشيء عند استخدام الانترنت المظلم  وان تكون على علم  ودراية  كاملة بطرق استخدام الانترنت المظلم وان تعرف ماذا تحتاج بالضبط وان تكون قادرا على دفع المبالغ المطلوبة.


مصدر خطر كبير عليك وعلى اسرتك


 إن خطر الانترنت المظلم يحيط بنا طوال الوقت فمن خلال الضغط على زر واحد من الممكن ان تخسر كل شيء تملكه . وبالفعل هذا اصبح واقع نعيشه هو في أيامنا هذه وذلك بسبب التطور العلمي والتكنولوجي الذي شهده العالم في خلال السنوات الأخيرة فأصبح العالم قرية صغيرة . هذا بسبب وجود الإنترنت واستخدامه في كل نواحي الحياة. يستطيع الأفراد الذين يقومون باستخدام الانترنت المظلم بالحاق الضرر عليك وانت تبعد عنهم  الاف الكيلومترات لهذا اذا كنت تريد تتصفح الانترنت بشكل آمن يجب عليك استعمال خدمات التشفير الذي تقوم استخدام وسائل التشفير لتشفير اتصالات الانترنت ومنع  عمليات التجسس.


يستخدم الانترنت المظلم البيتكوين فقط


 في عالم الإنترنت المظلم لا وجود لاستخدام العملات النقديه او اتمام عمليات مالية  بصورة تقليدية كل هذا ليس له اساس من الصحه في عالم الإنترنت المظلم. إذا كنت تريد شراء أي شيء من الانترنت المظلم يجب عليك استخدام عملة البيتكوين . وتلك العملة التي قام بصناعتها بعض الأفراد مجهولي الهوية في عام 2008 ولكن تلك العملة قلبت موازين العالم بشكل كبير في هذه الايام اصبحت تستخدم بشكل كبيرفي المعاملات التي تتم عبر الإنترنت. وحتى يومنا هذا لا نعرف من هو مخترع عملة البيتكوين. لك ان تتخيل ان قطعه واحده من البيتكوين تخطت  قيمتها حاجز الـ 50000 دولار. 


اللاهوية


 سواء كانت المواقع او المؤسسات التي تقوم  باستخدام الانترنت المظلم  ذات  طابع اجرامي او بريء فانها تقوم باستخدام بروتوكولات خاصه للمحادثات والتواصل فيما بينهم. في تلك الحالة أنهم يقومون بإخفاء هويتهم عن طريق الاستعانة بتقنيات تقوم بتقديم خدمات مختلفة ومتنوعة في الإخفاء والتشفير.


الانترنت المظلم ليس كله مظلم


 بالرغم من وجود العديد من المواقع والعناوين المحسوبة على الانترنت المظلم التي بطبيعة الحال تشكل بيئة خصبة لكل الأعمال الخارجة عن القانون مثل الاء الاتجار بالبشر تجارة السلاح والمخدرات والعديد من الأنشطة الغير مرغوب فيها . وفي المقابل هناك الكثير من الأنشطة التي تدخل تحت دائرة الانترنت المظلم ولكن من الظلم  ادخالها ضمن نطاق هذه القائمه السوداء .


استخدامات الانترنت المظلم المفيدة Dark Web


يمكنك استخدام الانترنت المظلم  بطرق عده من الممكن ان تفيدك. ومن اهم تلك الاشياء التي يمكن استخدامها في الانترنت المظلم:


 انشاء بريد بريد إلكتروني يتميز بقدر عالي من الخصوصية


 الجميع يعلم جيدا أن كل مستخدمي الانترنت يقومون باستخدام خدمات جوجل ومنها استخدام أداة الإيميل وهي أداة البريد الالكتروني التي تقدمها شركة جوجل . ولكن الجميع يعرف ايضا  ان جوجل تقوم باستخدام بيانات المستخدمين لعده اغراض مختلفه ومتنوعه ويتم استخدام تلك البيانات في الأغراض التسويقية والحملات الإعلانية . ولذلك فان الانترنت المظلم يحتوي على عدد كبير من المواقع التي تقدم خدمة انشاء بريد الكتروني يتمتع بقدر عالي من الخصوصية والأمان .


قراءة الابحاث العلميه


 ويضم الانترنت المظلم عدد كبير من الأبحاث العالمية لاشهر العلماء الموجودين في العالم . هو عباره عن مكتبة ضخمة تضم عدد كبير من الأبحاث العلمية في مختلف المجالات المتنوعة وهذه المواقع تهدف الى تقديم تلك الأبحاث للقراء دون شروط أو مراعاة حقوق الملكية الفكرية التي يجب على اصحاب المواقع في الانترنت التقليدي مراعاتها والالتزام بها. في الانترنت المظلم سوف تجد افضل واحدث الابحاث العلمية في المجال الذي تريده . كما يحتوي ايضا على مواقع تقوم بتنظيم المحتويات بطريقة رائعة.


قراءة القصص المصورة


 إذا كنت من عشاق قراءة القصص المصورة بالتأكيد سوف تحصل على افضل القصص المصورة على مستوى العالم. ان مواقع الانترنت المظلم تقدم خدمة قراءة القصص المصورة بشكل احترافي وجذاب للغايه كما ان مواقع القصص المصورة تحتوي على عدد كبير و لا نهائي من القصص المصوره العالميه والتي قام بنشرها عدد كبير من دور النشر العالمية . كما ان مواقع الانترنت المظلم تحتوي على العديد من القصص العالمية النادرة.


استخدام الانترنت بشكل أكثر أمانا


 في الانترنت التقليدي يقوم محركات البحث بتسجيل بياناتك ومعلومات عن المواضيع التي تقوم بالبحث عنها . ولكن هذا لا يحدث في الانترنت المظلم . ان محركات البحث التي يستخدمها الانترنت المظلم تمكنك من إجراء عمليات بحث آمنة لأي شيء تريد ان تحصل علي معلومات بشأنه . ويتم ذلك في إطار الخصوصية  التامة دون تسجيل البيانات  الخاصة بك .


طرق واشكال خرق القانون على الانترنت المظلم Dark Web


الانترنت المظلم او الدارك ويب يمكنك القيام بعدد من الأشياء الغير مشروع الخارقة للقانون ومن اهم تلك الاشياء:

  • شراء بطاقات الائتمان
  •  الاتجار بالبشر
  •  تجارة السلاح والمخدرات
  • اختراق حسابات المواقع
  •  اختراقات حسابات  المواقع الذي يتطلب اشتراك
  •  نشر برامج الهكر
  •  ممارسة أعمال القرصنة والنصب
  •  بيئة خصبة لتجارة الأعضاء
  •  تداول وتجارة العملات المزيفة 
  • التجسس استهداف الأشخاص 
  • كسر حقوق الملكية الفكرية


إقرأ ايضا عن : الانترنت المظلم . نشأتة و طبيعة محتواه.

تعليقات

التنقل السريع