القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح من جروبات الفيسبوك Facebook groups بالطرق الفعالة والصحيحة .


 أن جروبات فيسبوك أصبحت لها أهمية كبيرة في السنوات الماضية وذلك بعد قيام فيسبوك بعمل العديد من التحديثات لجروبات  فيسبوك ، كما أن  جروبات الفيسبوك تتميز بالعديد من المزايا الغير موجودة في صفحات الفيسبوك التقليدية. تتيح جروبات فيسبوك إمكانية قيام الاعضاء بنشر المنشورات والتفاعل عليها وكتابة التعليقات، وهذا يميز جروبات الفيسبوك عن صفحات الفيسبوك التقليدية ، و لهذه الاسباب اصبحت جروبات فيسبوك لها  شان كبير في السنوات القليله الماضيه.

كيف تربح من جروبات الفيسبوك Facebook groups  بالطرق الفعالة والصحيحة .

دعني اطرح عليك سؤال وهو هل تمتلك مجموعة فيسبوك؟  هل تحسن استغلالها بالشكل الأمثل ؟  هل تستخدم في مجموعتك أي طريق من طرق الربح التي من الممكن أن تكون مصدر دخل لك ؟  اذا كانت الاجابه لا فأنت  تضيع على نفسك فرصة كبيرة لتحقيق نسب أرباح كبيرة. وسوف اكون صادق فيما اقول بانني امتلك جروب فيسبوك يتخطى عدد المستخدمين 25000 مستخدم ، وتم إنشاء هذه المجموعة لمساعدة الطلاب الذين يريدون التقدم الى الجامعات الخاصة والحكومية، وتم إنشاء هذه المجموعة منذ عام  2016 ولم  استفد  منها اي استفاده .


 ولكن  وانا اكتب لك هذا المقال استطيع ان اقول لك انني تعلمت طرق الربح من جروبات الفيس بوك بالشكل الأمثل واردت ان اشاركها معكم حتى تستطيعون الاستفادة من جروبات الفيسبوك التي تمتلكونها . وفي هذا المقال سوف اشرح لكم طرق الربح من جروبات الفيسبوك ، وكيف يمكن أن تستفيد من امتلاك مجموعة فيسبوك خاصه بك ايا كان المجال التي تتحدث عنه هذه المجموعة . فالبعض يرى ان الربح من مجموعات الفيسبوك ما هو إلا  نشر المنتجات فقط ولكن الكثير من الناس لا يعرف القوة الحقيقية مجموعات الفيسبوك .



اساليب الربح من جروبات فيسبوك


 ان عمليه الربح من الفيسبوك تعتمد على اسلوبين وهما :

  1.  الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على عدد كبير من الزيارات والقيام بعملية توجيه للمكان الذي تريد.
  2.  بيع المنتجات والخدمات بطريقة مباشرة لأن التواصل من خلال الجروبات يجعل الإقناع اسهل.

ولكي تستطيع القيام بعملية الإقناع بالشكل الأمثل عليك ان تتعلم فن الاقناع وكيف تقوم باقناع  الناس بالمنتج او الخدمة التي تقدمها . كما يجب عليك أيضا استخدام طرق جديدة في جروبات فيسبوك والابتعاد عن الطرق التقليدية التي يستخدمها اغلب الناس أثناء تسويق المنتجات الخاصة بهم . 


طرق الربح الربح من جروبات الفيسبوك 


يوجد العديد من الطرق للربح من جروبات فيسبوك وسوف نشرح لكم بالتفصيل هذه الطرق بشكل مبسط ومن أهم تلك الطرق هي :


 الربح من جروبات فيسبوك عن طريق تكوين المجتمعات .


وهذه الطريقة هي طريقة أساسية للربح من جروبات الفيسبوك. اذن فاذا كنت تستخدم هذه الطريقة فانت اما ان تكون صاحب موقع الكتروني يقدم محتوى، او صاحب شركة تقوم بتقديم وبيع المنتجات والخدمات أو صاحب قناة على اليوتيوب . ولكن اذا كنت تريد ان تزيد من ارباحك فانت تحتاج الى المزيد من الزوار حتى تحقق عملية الربح من الاعلانات كما انك تحتاج الى بناء الثقة بينك وبين الجمهور حتى يستطيع أن  يثق بك  ويشتري  المنتجات والخدمات التي تقدمها وتبيعها له .


ومن هنا يظهر الدور الكبير الذي تقدمه جروبات فيسبوك فهي التي تساعدك  على حل كل مشاكل التسويق الخاصة بك .  على سبيل المثال إذا كنت صاحب موقع الكتروني يقوم بتقديم شرح وتعليم الزوار في مجال معين فأنت في هذه الحالة تحتاج الى تكوين مجتمع غصبك من الجمهور الذي يحب ان يتابع كتاباتك فأنت بحاجة إلى التفاعل مع هذا الجمهور وإبداء الآراء ومشاركة الجمهور كل جديد . 


 هل تدري ماهي النتيجة التي تعود عليك بالنفع عندما تقوم ببناء مجتمع خاص بك؟ عندما تقوم بنشر اي مقاله سوف يسارع هذا الجمهور إلى قراءة المقال مما يحقق لك المزيد من الأرباح من خلال اعلانات جوجل ادسنس، وعندما تقوم بالتسويق لاداة معينة فان هذا الجمهور ايضا سوف يقوم بعملية الشراء هذا لأنه يثق فيك فقط ، واصبح هناك ثقه متبادله بين الطرفين .كما ان تواجد الجمهور علي جروبات الفيسبوك تستطيع من خلال هذا التواجد  ان تعرف  آراء هذا الجمهور باستمرار ،وان تعرف ايضا ما هي المشاكل التي تواجههم مما يساعدك أيضا على صناعة محتوى أفضل. 


إذا  تمكنت من صناعة مجتمع خاص بك من خلال جروبات الفيسبوك في هذه الحالة سوف يبحث عنك اصحاب الشركات والمؤسسات وكل من يريد بيع منتجاته الخاصة للتعاون معك ، وهذا النوع من التسويق يعرف باسم التسويق عن طريق المؤثرين و ذلك  لانك تمتلك جمهور متفاعل يثق بك .


الربح من جروبات فيسبوك عن طريق الترافيك ( الزوار)


 اذا كنت مبتدئ في المجال من الطبيعي أن تقول لنفسك  انك ما زلت  ولا تمتلك جمهور كبير على الفيسبوك ، ولكن هذا لا يعني انك لا تستطيع الاستفاده من جروبات فيسبوك . فهناك العديد من الجروبات التي يمكنك استغلالها بالشكل الأمثل، ولكن عليك أن تتعلم الطرق الصحيحة وأن تضع لنفسك استراتيجية واضحة وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.


اقرء ايضا عن : اسرار النجاح لعمل اعلانات ممولة علي الفيسبوك .

طرق زياده عدد متابعين الفيس بوك


احرص على تحسين الملف الشخصي


من الطبيعي ان يحرص الذين يتفاعلون معك علي جروبات الفيسبوك على معرفة من أنت ومن تكون . لهذا يجب  ان يكون الحساب الشخصي الخاص بك مكتمل بشكل احترافي به كل المعلومات التي يبحث عنها المتفاعلين . استخدام الصور الشخصية في الملف الشخصي أفضل من استخدام اللوجو . كما يمكنك ايضا تصميم غلاف لملفك الشخصي يحتوي على اسم الموقع الالكتروني الخاص بك أو اسم المنتجات التي تقوم ببيعها . كما يجب عليك ان تقوم بنشر أشياء متعلقة بالمجال الخاص بك.


قدم محتوى جيد ينفع الناس


 وهذه من أكبر الأخطاء التي يقع فيها اصحاب الجروبات الموجودة على فيسبوك لانه يبحث عن مصلحته في المقام الأول ولا يلتفت الى مصلحه الناس ، واغلب من يبحث عن المنفعة الخاصة به فقط دون تقديم قيمة جيدة للناس فهو شخص يروج بطريقه خاطئه . تجد هؤلاء الناس يستخدمون بعض المصطلحات الخاطئه تماما مثل اعمل اشتراك ،تابعني، تابع حسابي الخ .......)


عمل تعاون  مع اصحاب جروبات فيسبوك


 يوجد على فيسبوك ملايين الجروبات ، ولكن لكل مجموعة قواعد معينة يجب أن يلتزم بها الأعضاء . فمعظم المجموعات لا تسمح للأعضاء القيام بنشر اي لينكات وذلك للحفاظ على المجموعة من السبام . يمكنك ان تتواصل مع اصحاب جروبات الفيسبوك وطلب نشر المحتوى الخاص بك بشرط ان تكون عضو متفاعل وان تقدم المنفعة للناس والاهم من كل ذلك أن يثق بك اعضاء الجروبات.


التواصل مع المهتمين علي جروبات الفيسبوك


 وهي من أكثر الطرق فعالية في الاونة الاخيرة حيث اصبح بامكانك التواصل مع اعضاء الجروب الذين يتفاعلون بطريقة مستمرة ، ومن الممكن أن تسألهم ايضا عن الاشياء التي تريد معرفتها . كما يجب أن تكون على تواصل مستمر مع المتفاعلين باستمرار ربما تستطيع  ان ترسل لهم  طلبات صداقه لمشاهدة منشوراتك بطريقة مستمرة.


الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق تسويق المنتجات


 وهذه الطريقه ستفيدك كثيرا اذا كنت تمتلك متاجر الكترونيه او تقوم ببيع المنتجات على متجر فيسبوك. ولذلك فانت تريد دائما التسويق لتلك المنتجات ولا تنسي دائما انه يجب عليك أن تقدم محتوى جيد يفيد الناس ويجب أن تتخلى عن الأنانية لتحقيق الأرباح . فكر دوما في المصلحة العامة للعملاء وحاول أن تعرف الاهتمامات الخاصة بهم وماذا يريدون وما الذي يزعجهم من منشوراتك.


الربح من جروبات فيسبوك عن طريق الافلييت ماركتنج


إذا كنت تريد أن تعمل في مجال التسويق بالعمولة ولا تملك المال لعمل متجر الكتروني ربما بإمكانك أن تقوم بالتسويق علي جروبات الفيسبوك دون الحاجة الى إنشاء متجر إلكتروني . يمكنك الاشتراك في البرامج الخاصة  للتسويق بالعمولة مثل برامج موقع جوميا او موقع كليك بانك وهذه الطريقة مناسبة كثيرا للمبتدئين في المجال ولا يستطيعون إنفاق الأموال في بدايه الامر .


الربح من جروبات الفيس بوك عن طريق الفري لانسينج ( العمل الحر )


وهي فرصه مميزه للغايه للعاملين في مجال العمل الحر وذلك لتسويق الخدمات التي يقدمونها للجمهور. علي سبيل المثال إذا كنت تستطيع كتابة المحتوى يمكنك البحث عن الجروبات الخاصه بكتابة المحتوى على فيسبوك وتقوم بعرض خدماتك عليهم ومساعدتهم مقابل الحصول على المال عن طريق الاتفاق معهم . ولكن احرص دائما علي تقديم المنفعة لهم ، وهذا النوع من الربح من الجروبات لا يعرف الكثير كيفيه استغلال وهناك عدد كبير من الذين يعملون في مجال العمل الحر وقاموا بالفعل بإنشاء حسابات على مواقع العمل الحر ، ولكن لم يحصلوا على اي عميل ولهذا السبب استخدام جروبات الفيسبوك هو الخيار الأمثل بالنسبة لهم . 


تعليقات

التنقل السريع