القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي انواع الاعلانات على فيسبوك Facebook ؟ تعرف على النصائح لإختيار نوع الاعلان المناسب .

أن الفيسبوك في السنوات الاخيره اصبح اداة التواصل الرسمية  لمعظم سكان العالم في السنوات الأخيرة  وزاد استخدام سكان العالم للفيسبوك بسبب التطور العلمي والتكنولوجي وظهور الهواتف المحمولة الذكية . فهو واحد من أفضل منصات التواصل الاجتماعي في العالم حيث  يتعدى مستخدمي فيسبوك في العالم 2 مليار مستخدم. كما أنه من الوسائل التسويقية المناسبة لتسويق منتجاتك وخدماتك التي تقدمها . ونظرا لاهمية  فيسبوك فان اعلانات الفيسبوك اصبحت مهمه الى اقصى درجه ممكنه بسبب الانتشار الكبير والواسع لمنصات التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك .

ما هي انواع الاعلانات على فيسبوك Facebook ؟ تعرف على النصائح لإختيار نوع الاعلان المناسب .

 ولهذا سوف نتحدث عن انواع الاعلانات الموجوده على فيسبوك. كما نقدم لك افضل الطرق لكي تستطيع  اختيار نوع الاعلان المناسب لك . و يعتبر الفيسبوك من أكثر منصات التواصل الاجتماعي المتطورة بشكل ملحوظ في العالم كله وهذا هو السبب الذي يجعلك تفكر كثيرا قبل ان تقوم بالاعلان علي فيسبوك . ولهذا يجب انت تعرف جيدا طرق الإعلان والأساليب التي يجب استخدامها بشكل جيد حتى تحصل على افضل النتائج .


انواع الإعلانات على فيسبوك Facebook .


تتعدد وتتنوع انواع الاعلانات على فيسبوك نظرا لتغير واختلاف السبب وراء استخدام نوع معين من الإعلانات على فيسبوك . ولذلك يجب ان تتمكن جيدا من اختيار الإعلان ويجب أن تعرف استخدام كل نوع من الإعلانات الموجودة على منصة فيسبوك فيجب ان تختارالنوع المناسب لك وفقا للغرض من الإعلان حتى تحصل على أفضل النتائج الممكنة.  وسوف تتحدث عن انواع إعلانات فيسبوك واستخدام كل نوع ويمكن حصر  أنواع إعلانات الفيسبوك في ما يلي:


اعلان الفيديو video Ads


 أصبحت الفيديوهات في السنوات القليله الماضيه من افضل طرق التسويق والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بسبب حب الناس للفيديوهات ومشاهدتهم لها بطريقه مستمر . ولذلك  فان استخدام الفيديوهات في عملية التسويق هو امر يساعدك على الانتشار بشكل جيد الوصول الى جمهورك المستهدف.


 إن صناعة الفيديو تطورت تطورا كبيرا بسبب أهمية استخدام الفيديوهات في عملية التسويق  بل ان هناك نوع من انواع التسويق  يسمى التسويق بالفيديو ولذلك يجب ان يكون لديك استراتيجية واضحة عند استخدام الفيديو في الاعلان لان اعداد الفيديوهات التسويقية يساعدك كثيرا على تحقيق أكبر نسب مبيعات. ولذلك يجب أن تختار فيديوهات تجذب العملاء وأن يكون لها قدره عاليه على تحقيق أعلى نسب أرباح. كما يمكن استخدام إعلانات الفيديو لزيادة الوعي بأهمية  العلامة التجارية وإيضاح القيمة التي يضيفها المنتج على حياتك .


اعلان الصوره


 واحد من اكثر انواع الاعلانات انتشارا على فيسبوك وذلك بسبب سرعه وسهوله اعداد هذا الاعلان ولكي تحصل على افضل النتائج من الضروري  أن تختار أفضل الصور التي تمتلكها  بالفعل وذلك الان الصور تعمل على جذب الزبائن لشراء المنتجات التي تقوم ببيعها  . ولهذه الأسباب فإن الصور هي أفضل الخيارات التي يلجأ إليها المعلنين عند القيام باختيار نوع الإعلان . ويجب أن تنتبه ايضا الى معايير فيسبوك الخاصة باستخدام الصور حتى لا يتم حظر الإعلان الخاص بك . ويكثر استخدام إعلانات الصور في إعلانات المنتجات المادية والخدمات وكذلك المنتجات الرقمية فقط قم بإيقاظ الابداع لديك .


إعلان المجموعة


 وسمي هذا النوع  من الإعلانات باعلان المجموعة  وذلك بسبب أنه يحتوي على مجموعه من الصور والفيديوهات التي يمكن وضعها في اعلان واحد. وهذا النوع من الإعلان على فيسبوك يخدم كثيرا الذين يعملون في مجال تجارة الهواتف المحمولة حيث يمكنك اختيار عدد من الصور بحيث يمكن للصور أن تقوم بوصف المنتج  بشكل دقيق للغايه و هذا هو السبب الذي قد يدفع الكثير من العملاء للقيام بعملية الشراء بسبب الرؤية الكاملة للمنتج قبل أن يقوم بعملية الشراء. يمكنك استخدام هذا النوع من الاعلان من اجل الاعمال التجاريه او المادية او حتى في مجال التجارة الالكترونية عبر الانترنت . المهم في الموضوع ان يكون لديك استراتيجية واضحة استخدام إعلان المجموعة .


الإعلان الدوارأو الكروزر


  هذا النوع من الإعلان مفضل من جانب رواد الأعمال الذين يمتلكون المنتجات التي يريدون بيعها على الانترنت . فهذا النوع من الإعلان يسمح للمعلنين  بالتسويق للعديد من المنتجات في اعلان واحد . وهذا واحد من أفضل الطرق المستخدمة حديثا والتي أثبتت نجاحها بشكل كبير حيث يمكن للمستخدمين رؤية كل المنتجات في اعلان واحد اختيار ما يناسب العميل للقيام بعملية الشراء.


اعلان التجربه


 هو نوع آخر الإعلانات الفيسبوك التي تنتشر كثيرا في مجال الالكترونيات وخاصة الهواتف المحمولة من خلال هذا الاعلان يمكنك إنشاء إعلانات والدعاية عن طريق استخدام كتالوج صور وكتابة وصف للمنتجات التي تقوم ببيعها .وهذا النوع من الإعلانات يزيد من احتمالية قيام العملاء بعملية الشراء للمنتجات التي تقوم بالإعلان عنها وتكلفه هذا النوع من الإعلان هي مرتفع بعض الشيء عن الانواع الاخرى .


إعلان جمع البيانات الخاصة بالعملاء


تطور مجال جمع البيانات للعملاء المحتملين في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا  وذلك بسبب اهتمام رواد الأعمال بكسب  عدد كبير من العملاء المحتملين  بل ان هناك شركات أصبحت متخصصة في تجميع بيانات العملاء وبيعها للمهتمين بشرائها. وبسبب الاهتمام المتزايد لبيانات العملاء وقد تطور هذا النوع من الإعلان  تطورا كبيرا لتلبية هذه المتطلبات فقط قم باختيار تسويقي جذاب يجذب العملاء المحتملين القادرين على إتمام عملية الشراء


اعلانات العروض


 ويتم استخدام هذا النوع من الإعلانات من جانب رواد الأعمال الذين يريدون تحقيق المبيعات بشكل مباشر كما يظهر وينتشرهذا النوع من الإعلان بشكل كبير في المواسم والأعياد والعطلات اخر العام وانتهاء المواسم وبدايه  مواسم اخرى.


اعلان التفاعل مع المنشورات


ويهدف هذا النوع من الاعلان الي زيادة عدد التفاعلات على المنشورات . كما أن الهدف الأساسي من هذا الإعلان هو اشراك الجمهور أكثر للتفاعل مع المنشور. الغرض من هذا النوع من الإعلان هو زيادة التفاعلات على المنشورات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية . وهذا النوع من الإعلان مفيد لمن يريد ان يزيد من وعد الجمهور للعلامه التجاريه اما من يريد تحقيق عدد كبير من المبيعات فهذا النوع من الإعلان ربما  لا يكون مفيد بالنسبة لهه. يمكن أن يفكر في إعلان العروض السابق ذكره .


اعلان  تسجيلات الإعجاب بالصفحة


 وهذا النوع من الإعلانات ينتشر بشكل كبير  للصفحات  التي تم انشائها حديثا على فيسبوك والغرض من هذا النوع هو الحصول على أكبر قدر ممكن من تسجيلات الإعجاب بالصفحة وينتشر هذا النوع لرواد الأعمال الذين يرغبون بزيادة نطاق الوصول الى صفحتهم على فيسبوك.


 ولكن هذا النوع من الإعلان له بعض السلبيات بسبب الحصول على أكبر قدر ممكن من تسجيلات الإعجاب ولكن بعد فتره سوف تكتشف انه يجب عليك ان تقوم بتصفية هذا الجمهور جيدا . 


 نصائح لكي تستطيع اختيار افضل انواع الاعلان


يجب أن تقوم بتحديد هدفك : من الحملة التسويقية التي تقوم بها وان  اختيار الهدف وراء الحملة التسويقية هو مهم تقدر اختيار النوع المناسب للإعلان  ويجب أن تسأل نفسك هل تريد تحقيق مبيعات؟ ام تريد زيادة نسبة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك ؟  أم تريد كسب  المزيد من العملاء المحتملين؟. 

 قم باستخدام الاعلانات التي تناسب هدفك : من الحملات التسويقية واذا كنت لا تمتلك الخبره الكافيه للتعامل مع اعلانات فيسبوك. فيجب ان تركز كل جهودك على استراتيجية واحدة أونوع واحد من الإعلان حتى تستطيع الحصول على افضل النتائج . ومن اكثر الاعلانات التي يتم الإقبال عليها بصورة مستمرة هو اعلان الفيديو والصور واعلان المجموعه او التشكيلة ولكن الأمر الفيصلي في الموضوع هو خبرتك والهدف من انشاء الاعلان.


اكتب محتويات اعلانيه جذابه: وقم بتنظيم الصور لان الكتابة الإعلانية هي واحدة من العوامل التي تحدد نجاحك في مجال الاعلانات والأسلوب الذي تخاطب به الجمهور هو الذي يجعل الجمهور يقوم بعملية الشراء والمحتويات الإعلانية يجب أن تكون صادقة إلى أقصى درجة ممكن لكسب ثقة العملاء.


ركز على الجمهور المستهدف: فإذا كنت تعرف جمهورك المستهدف بشكل جيد فهذا سوف يسهل عليك الامر كثيرا  . فكر الطريقة التي يفكر بها الجمهور والعملاء وضع نفسك مكانه  وسوف تجد لنفسك دائما إجابات مقنعة.


اهتم بالنتائج وتعلم كيفية تحليلها بشكل جيد: وهذه الخطوة من أهم الخطوات في الاعلان وهي آخر خطوة وهي التي تعطي نتائج تفصيلية. بعد ذلك توقف وقم بتحليل النتائج جيدا واسأل نفسك هل هذه النتائج نتائج مرضيه بالنسبه لي ام انني اتطلع الى تحقيق نتائج أفضل من هذه  النتائج .


تعليقات

التنقل السريع