القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم فن أستخدام اعلانات جوجل Google Ads في عملية التسويق


 إذا كنت من رواد الاعمال او مسوق  يعمل في مجال التسويق الرقمي فانك لابد ان تدرك أهمية استخدام اعلانات جوجل في العملية التسويقية . فهو امر من الامور الهامة جدا التي يجب مراعاتها عند البدء في أي نشاط أو عمل جديد. ولذلك يجب ان تقوم بالاعلان عن خدماتك ومنتجاتك بطريقة مستمرة عن طريق استخدام اعلانات جوجل وذلك إذا كنت تريد تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح .


تعلم فن أستخدام اعلانات جوجل Google Ads في عملية  التسويق

ويمكن ايضاح الصوره بشكل افضل انه بسبب الانتشار الكبير للإنترنت في السنوات الأخيرة أدى ذلك الى زيادة أهمية استخدام الاعلانات في العملية التسويقية وخاصة اعلانات جوجل على الأخص . ولكن يجب أن تدرك ايضا  ان حجم المنافسة يزداد كل يوم بطريقة مستمرة وهذا هو سبب لجوء العديد من الشركات والمؤسسات الي اعلانات جوجل وذلك لتحقيق اعلى نسب مبيعات يمكن الوصول إليها عن طريق عرض الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة والمؤسسة. 


وهناك العديد من الطرق التي تساعد الشركات والمؤسسات على الانتشار والتوسع وذلك للارتقاء بالعلامة التجارية . والارتقاء بالعلامة التجارية هي احدى الاستراتيجيات الموجودة في الاعلانات ولكن يجب أن نضع في الحسبان أن كل الاستراتيجيات التسويقية الموجوده في علم التسويق تهدف الى شيء واحد فقط وهو تحويل العملاء المحتملين الى عملاء فعليين.


  ولكي  نقوم بتبسيط  هذا الموضوع بشكل أفضل سوف نقوم بشرح ما هي اعلانات جوجل وما هي الأسباب التي تدفعنا إلى استخدام اعلانات جوجل وما هي أنواع الاعلانات التي يقدمها جوجل وما هو حجم الميزانيه المطلوبه لعمل اعلان على جوجل كما أننا سوف نشرح لكم مزايا اعلانات جوجل وافضل النصائح التي تساعدك على الوصول الى افضل نتيجة ممكنة عند القيام بالإعلان على جوجل


ما هي إعلانات جوجل Google Ads ؟


هي احدى وسائل الاعلام التي ظهرت في أواخر التسعينيات وكانت تعطى أفضلية للمعلنين وتضيف لهم المزيد من التميز وذلك  للظهورفي نتائج البحث الاولى في محرك البحث جوجل مما يعني الحصول على مزيد من الزوار وإتمام المزيد من طلبات الشراء وعمليات البيع المختلفة للمنتجات التي تقوم ببيعها وتقدمها للجمهور. لذلك يجب ان تقوم بإنشاء اعلانات مموله على جوجل وهذه هي فرصة لتحقيق اعلى نسب مبيعات ممكنة للخدمات التي تقدمها .ولا تظهر اعلانات جوجل بشكل عشوائي للجمهور وإنما تظهر للعملاء الذين لديهم رغبة و نيه في الشراء من الممكن تحويلهم الى عملاء حقيقيين فعليين .


أسباب اختيار اعلانات جوجل Google Ads؟


 تعتبر اعلانات جوجل هي من  افضل الاعلانات التي من الممكن أن تعطيك  أفضل النتائج الممكنة وهي واحدة من اكبر واشهر الطرق في مجال الاعلانات الممولة في العالم , وذلك بسبب أن محرك البحث جوجل هو أضخم محركات البحث على الاطلاق من خلال الحصول على عدد كبير من الزيارات وبالتالي زيادة نسبة المبيعات الخاصة بك .


 وهذا النوع  من  الإعلانات يفيد رواد الاعمال واصحاب المواقع الالكترونيه والمسوقين بالعمولة خاصة إذا كنت في بداية مشوارك في عالم التسويق و التسويق بالعمولة علي وجه التحديد . كما يمكنك عمل اعلانات جوجل بميزانية منخفضة للغاية تكون في المتناول لدفعها لعمل اعلانات جوجل .


ما هي أنواع  اعلانات جوجل Google Ads ؟


توجد عدة طرق وأشكال للإعلان على جوجل ولكن سوف تتحدث عن خمس انواع واشكال من اعلانات جوجل وذلك لكي تستطيع ان تتخذ قرارك المناسب فيما يخص النوع الافضل لجمهورك و الاعمال التجاريه الخاصه بك ومن أهم أنواع الإعلانات على جوجل:


 اعلانات شبكة البحث Search Ads 


وهذا النوع من الإعلان مخصص ومناسب للوصول الى العملاء الذين يهتمون المنتج أو الخدمات التي تقدمها. أي أن هذا  النوع من الإعلان يستهدف الوصول الى الاشخاص الذين يقومون بعملية بحث مستمرة عن المنتجات التي تقدمها  وذلك يتم عن طريق ظهور الاعلانات للباحث عند القيام بأي عمليات بحث بجانب الصفحه التي تظهر لك .


عندما تقوم باستخدام هذا النوع من الإعلان فإن محرك البحث جوجل يقوم باظهار الإعلانات للاشخاص الذين يبحثون عن امور معينة . ويتم ذلك عندما يقوم الباحث بكتابه مفهوم معين أو بعض الكلمات الرئيسيه التي تتعلق بما تقوم بالتسويق له وذلك عن طريق الإعلان المعروض .


إعلانات الشبكة الإعلامية Display Network 


وهي واحدة من أفضل طرق الإعلان على جوجل لرواد الأعمال إذا كانوا يفكرون في وضع الاعلان في العديد من المواقع أو القيام باستضافة تلك المواقع للاعلان الذي قمت بإطلاقه. اذا قمت باستخدام هذا النوع من الاعلان على جوجل يجب ان تقوم بالبحث عن صفحات تهتم بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها أو قريبه الى نفس الخدمة التي تقوم بالتسويق لها وبيعها .


يمكنك اعداد الحملات التسويقيه للاشخاص الذين يبحثون عن حلول. من الممكن أن تكون تلك الحلول لديك ولكنهم لا يعرفون أي شيء عن المنتج او الخدمه التي تقدمها . وذلك النوع من الاعلانات يساعد الناس على معرفة المزيد. انت فقط تقوم بطرح الخيار امامهم حتي يعرفون المزيد والمزيد عن علامتك التجارية فيما بعد.


اعلانات التسوق shopping Ads 


 وهذا النوع من الإعلان  من اعلانات جوجل يمنح خبره و تجربه جيده للمستخدمين عندما يقوم احد الاشخاص بالبحث عن منتج معين . وبهذه الطريقة يستطيع الأشخاص المقارنة بين المنتجات المعروضة على المواقع المختلفة وتعتبر اعلانات التسوق هي المسؤول عن توليد حركة شبكيه على الشبكة العنكبوتية إلى المواقع الإلكترونية أو المتاجر الالكترونيه. وهذا النوع من الإعلان يقدم صورة مصغرة للمنتجات التي تقوم بتقديمها بالإضافة إلى شرح موجز عن المنتج وذلك بجانب السعر كما يعطي بعض المعلومات الهامة عن العلامه التجاريه الخاصه بك .


إعلانات الفيديو video Ads


 وترجع أهمية هذا النوع من الإعلانات الي شغف الناس وحبهم لمشاهدة الفيديوهات الموجودة على الانترنت بشكل مستمر .من أسرع الأدوات التي تقوم بفصل المعلومات بطريقة مختصرة للغاية فمن الممكن  ان تقوم  بعمل فيديو موجز يوضح شرح للمنتج الذي تقوم بتقديم بشكل مبسط ولذلك فهو من أفضل الطرق التي تساعدك على الانتشار  بشكل أكبر والوصول إلى العملاء المحتملين كل سهوله


   إن وضع الفيديوهات على شكل إعلانات على جوجل هي أفضل الطرق التسويقية في الوقت الرأي وهي تساعدك على كسب تفاعل العملاء بطريقة مميزة للغاية كما يمكنك نشر الفيديو على قنوات اليوتيوب الخاصة بك وعدد من المواقع الاخرى التي تتيح لك الاعلان من خلال الفيديو. اما فيما يخص الميزانيه وطريقه الدفع فانك تقوم بدفع الاموال  علي عدد مشاهدات الفيديو.


ما هي طرق الدفع  في اعلانات جوجل Google Ads 


تمكنك اعلانات جوجل من القيام بحملات اعلانيه دون الحاجة الى إنفاق الكثير من الأموال على الإعلان حيث يمكنك من تحديد المبادئ الذي تقوم دفعها بشكل يومي او التي تريد صرفها على الحمله الاعلانيه ككل .  وتلك القيمة المالية تقوم بدفعها عن طريق التكلفة مقابل النقرات وهذا المصطلح باللغة الإنجليزية هو CPC ( cost per click).


 او بطريقة اخرى يمكن القول انك تدفع لجوجل عندما يقوم المستخدمين بالنقرعلى الاعلانات الخاصه بك  وبالتأكيد فان اي شخص يقوم بالنقر على الاعلانات الخاصه بك فهو شخص يهتم بالخدمات والمنتجات التي تقدمها ومن الممكن أن يقوم بعمليات الشراء في أقرب وقت ممكن .


مزايا اعلانات جوجل


 هناك العديد من المزايا التي توفرها اعلانات جوجل للمستخدمين الذين يقومون بالإعلان على جوجل ومن أهم تلك المزايا التي تقدمها اعلانات جوجل:

  •  تحديد الميزانية والمبالغ التي تريد ان  تقوم بإنفاقها  بشكل يومي .
  •  يمكن تشغيل او ايقاف الحملة الإعلانية في اي وقت تريده دون الالتزام بأي عقد مبرم .
  •  يمكنك تغيير القيم المادية التي تريد انت تدفعها مقابل النقرات على الإعلان.
  •  تمكنك اعلانات جوجل من متابعة النمو والتقدم للعائد من خلال الاستثمار (return on investment (ROI.
  • يمكنك الدفع لجوجل عن طريق بطاقات الائتمان و وسائل الدفع المتاحة من دوله الى اخرى .

تعليقات

التنقل السريع