القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو لينكد ان Linkedin ؟ كيف تبدأ بالتسويق عبر لينكد ان .

يمكن تعريف موقع لينكد إن على أنه منصة من منصات التواصل الاجتماعي المختصة بالجانب المهني وهي أيضا منصة التواصل بين الأفراد والشركات ورجال الاعمال وهي أكثر المنصات تواصل فيما يخص سوق العمل في مجال الوظائف الموجودة على شبكة الانترنت، و تلك الوظائف هي وظائف حقيقية نظرا لجودة المستخدمين والنشاط المستمر في هذه المنصة لأصحاب الأعمال. كما أن الموقع يوفر العديد من المزايا والخدمات التي تجعله من افضل المواقع في العالم التي تهتم بالوظائف وسوق العمل .

ما هو لينكد ان Linkedin ؟ كيف تبدأ بالتسويق عبر  لينكد ان .

 في هذا الموقع سوف تجد بيئة خصبة للأعمال وسوف تجد  التطور الذي تريده لنفسك لأنه بإمكانك التعلم من الآخرين والأشخاص الذين يمتلكون الخبرات  ومن هم  اكبر منك سنا . ولذلك  بإمكانك  التعلم من الآخرين بشكل مجاني وهو ايضا فرصه ممتازه لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال حيث يوفر هذا الموقع فرصه مناسبه للتواصل المباشر مع الموظفين , وكذلك فرصه جيده ايضا للتواصل  الباحثين عن عمل مع رجال الاعمال واصحاب الشركات والمؤسسات.


ما هو التسويق عبر لينكد ان linkedin ؟


 إن التسويق عبر لينكد ان يعني استخدام لينكد إن في العملية التسويقية مثله مثل باقي منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستغرام و تويتر .  ونظرا للعدد الكبير الموجود عليه من جانب الباحثين عن عمل او رواد الاعمال اصبحت الانظار تتجه الى استخدام لينكد إن بصورة كبيرة وأصبح موقع لينكد ان يتيح إمكانية عمل اعلانات مموله وفتح الباب للشركات والمؤسسات للاعلان على المنصة وهي ميزه اضافيه ايضا اصبحت موجوده في لينكد إن.


أسباب تجعلك تختار لينكد إن في التسويق في المقام الأول


 هناك العديد من الأسباب والمميزات التي تجعل لينكد إن من منصات التواصل المتميزة عن غيرها وذلك للعديد من الأسباب مثل :


  •  تجاوز عدد المستخدمين العرب على لينكد إن  أكثر من 70 مليون مستخدم .
  •  وصل عدد المستخدمين له في العالم 470 مليون مستخدم حول العالم.
  •  اصبح عدد اصحاب الشركات ورجال الأعمال يتخطى 4 ملايين صفحة شخصية.
  •  وصل عدد المجموعات الموجودة على لينكد إن إلى 5 مليون مجموعة .
  • تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى في استخدام موقع لينكد إن.
  •  يدعم الموقع عدد كبير من لغات العالم ووصل عدد اللغات إلى أكثر من 25 لغة عالمية.
  • وصل عدد موظفين لينكد ان على مستوى العالم إلى 10000 موظف في كل أنحاء العالم موزعين على 30 مدينة في العالم.
  •  40 في المئة من مستخدمين لينكد ان ناشطون بشكل يومي ومستمر.
  •  يسجل موقع  لينكد إن عضوتين جديدتين  كل ثانية.
  •  وصل عدد الزائرين الغير مسجلين بالهاتف المحمول إلى أكثر من 65 مليون زائر. 


مزايا التسويق عبر لينكد ان linkedin 


 يوجد العديد من المزايا المختلفة الموجودة على موقع لينكد إن لاستخدامه في عملية التصوير ومن أهم تلك المزايا :


  • واحده من اهم مزايا التسويق عبر لينكد انه بامكانك عمل حملات اعلانية مدفوعة كما يتيح لك الموقع العديد من المزايا الاخرى مثل الاستهداف الصحيح والبلدان والاهتمامات والفئات المستهدفة وغير ذلك من  المزايا الاخرى.

  •  عند نشر مقالات يقوم موقع جوجل بسرعه ارشفتها على محركات البحث لكن بشرط جودة المحتوى ويكون محتوى جيد ومفيد وله قيمة ويفيد الناس وهذه الطريقة ايضا تساعد على عمل روابط خلفية قوية تساعدك في الانتشار بشكل جيد.

  •  يمكن ايضا في موقع لينكد إن تحديد ميزانيات الحملات الإعلانية حسب ما تريد إنفاقه.
  •  يستطيع لينكد إن  القيام بعملية الاستهداف الصحيحة وعدم تكرار ظهور الاعلانات لنفس المستخدمين كما يحدث في الفيسبوك.

  •  موقع  لينكد ان يساعدك بشكل جيد علي الوصول الى اصدقاء الجامعة والمدرسة بسبب فلترة البحث المتميزة التي يقدمها الموقع للمشتركين وهذه من اقوى المزايا التي يقدمها موقع لينكد إن.

  •  يوفر موقع لينكد إن خاصية التنبيهات وتلقي الإشعارات الخاصة بحسابك على عنوان البريد الالكتروني.


كيف تكسب العملاء عن طريق حسابك الشخصي؟


 هي واحدة من أهم الامور وهي جذب العملاء عن طريق الملف الشخصي الخاص بك ولكي تتمكن من عمل ذلك يجب عليك ملء واستكمال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك من جانب موقع لينكد ان أي انه يجب ان تكون المعلومات الخاصة بك على الموقع مكتملة بنسبة 100% بالإضافة إلى إنشاء الملف الشخصي الخاص بك معها ووضع طرق ووسائل الاتصال الخاصة بك كما بإمكانك اضافة روابط المواقع الخاصة بك الى ملفك الشخصي ويجب ان تحرص على إنشاء عدد من المجموعات المتعلقة بالمجال الخاص بك وذلك للقيام بعملية جذب المستخدمين بجانب الاستفادة من عملية الاشتراك في المجموعة التي قمت بإنشائها. 

واحدة من أهم الامور التي يجب مراعاتها أيضا هي الاهتمام وكل من يهتم بك على لينكد إن قم بالرد عليه جميع التساؤلات والاستفسارات التي يطرحها الجمهور وفكر دائما في أنه من الممكن ان يتحول هؤلاء العملاء من عملاء محتملين الى عملاء حقيقيين فعليين.


استراتيجية للتسويق عبر لينكد ان linkedin 


سوف نقدم لك افضل استراتيجية للتسويق عبر موقع لينكد إن وهي من الطرق المؤثرة التي اثبتت جدارتها بشكل كبير وتنصح هذه الاستراتيجية على: متابعة الجديد بطريقة مستمرة الفرص المعروضة من الوظائف من جانب الشركات واصحاب ورواد الأعمال كما يجب عليك أيضا أن تحرص على القيام بعملية تحديث المهارات والحرص أيضا على عدم القيام بعملأي ازعاج للعملاء عن طريق ارسال رسائل مزعجة فهذا بالطبع سوف يؤثر بالسلب عليك او بامكانك بعد ذلك نشر المحتوى الخاص بك ويجب ان يكون محتوى جيد جدا ذا قيمة يجذب الجمهو المستهدف.


أهمية التسويق بالفيديو على موقع لينكد إن linkedin 


 إن عملية نشر فيديو قمت بإنشائه  سواء كان هذا الفيديو بغرض اظهار المهارات والخبرات التي تستطيع القيام بها أو صاحب شركة او رائد اعمال تريد ان تقوم بتسويق الخدمات والمنتجات التي تقدمها على موقع لينكد إن  فقد  أثبت الفيديو نجاح كبير في السنوات القليلة الماضية لانه سريع في ايصال المعلومة وبسبب حب الناس لمشاهدة الفيديوهات بطريقة مستمرة.


 أما فيما يخص افضل المواقع التي يمكنك استخدامها للتسويق انصحك اذا كنت رائد اعمال تريد ان تخدم مصالحك  فانني سوف ارشح لك موقع لينكد إن لانه الموقع الاقوى على الاطلاق لخدمة الاعمال الخاصه بك، لا تتعجب من كل تلك الحقائق عن لينكد إن وذلك بسبب كونها أكبر مواقع الشبكات التجارية في العالم وهو أكثر المواقع مهنية بين المستخدمين وهناك المعاملات الجدة التي تظهر على الموقع دون أي عمليات نصب.


 ان الجميع يتحدث عن قوة إعلانات فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى ولكن الجميع ينسى موقع لينكد إن ودوره المؤثر في عملية التسويق اذا قمت باستخدام بالشكل الأمثل لتسويق المنتجات والخدمات التي تقدمها للجمهور.


 مزايا  لينكد إن للشركات التي تبحث عن موظفين


 هناك عدد كبير من المزايا التي يوفرها موقع لينكد إن لاصحاب الشركات التي تقوم بالبحث عن موظفين ولينكد إن هو المكان الامثل للبحث عن الموظفين وذلك لعدة أسباب مختلفة منها:


  •  موقع لينكد ان يمتلك قاعدة مستخدمين نشطة من خلالها تستطيع اختيار أصحاب الخبرات والمهارات التي تناسب عملك.
  • يتيح موقع لينكد إن إمكانية التواصل المباشر مع المرشحين لشغل وظيفة معينة.
  •  يتيح ايضا لينكد إن إمكانية نشر اعلان وظائف بشكل مجاني لاصحاب الشركات ورواد الأعمال  ويظهر الاعلان إلي الاشخاص الذين يقومون بمتابعة حسابك من من يهتمون بنفس المجال الذي تبحث فيه عن وظيفة على حسب التخصص.
  • يتيح موقع لينكد إن إمكانية تحميل السيرة الذاتية للمتقدمين لشغل الوظائف وذلك عن طريق الدخول إلى الملفات الشخصية ومن ثم  تحميل السيرة الذاتية الخاصة بي.
  •  يمكنك نشر  منشور على لينكد إن ويقوم محرك البحث جوجل بالارشفة الفورية لهذا المنشور بشرط يحتوي على محتوى جيد ذا قيمة. 
  •  امكانية بناء علاقات وصداقات مع اصحاب الشركات الاخرى التي تعمل في نفس المجال ومن الممكن أيضا بناء صداقة قوية مع الشركات في مجالات اخرى وذلك لزيادة نسبة مبيعات الشركة. 

تعليقات

التنقل السريع