القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاسئلة لاجتياز مقابلة العمل (الانترفيو) و كيفية الاجابة عنها باحترافية

 هناك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها وكلما كنت أفضل استعدادًا ، ستكون مقابلتك ناجحة. ربما تكون قد صادفت مقاطع فيديو مختلفة عبر الإنترنت تتحدث عن المقابلة الأكثر شيوعًا أسئلة وأجوبة. . سأشرح ذلك بالضبط  كيف يفكر القائم بإجراء المقابلة ،  ما هي الإجابات الدقيقة التي يبحث عنها وما هي الأخطاء الشائعة التي ترتكبها عادةً.

كيف تجيب علي اسئلة مقابلات العمل بطريقة احترافية

  قل لي شيئًاعن نفسك ؟

 الآن هنا المحاور ليس مهتمًا حقًا بالجواب. ما ينظرون إليه هو ثقتك بنفسك ،حماسك والعاطفة التي تجيب عليها مع. لذلك فهو أفضل وقت تظهر فيه مهارات الاتصال الخاصة بك. الآن عادة لقد لاحظت أن الكثير من الناس ينتهي بهم الأمر بالقول ،آه ، أنا أحب مشاهدة الأفلام ، أعتقد أنني أحب الحفلات. لدي الكثير من الأصدقاء ، لذلك أنا حقًا استمتع بالحفلات. لا هذه ليست الطريقة الصحيحة أن تجيب على هذا السؤال. ماذا عنك ؟انت بحاجة إلى الحديث عن التعليم الخاص بك ، أين نشأت أو يمكنك أيضًا التحدث عنك خبرة العمل السابقة ،  واهتماماتك الشخصية. علي سبيل المثال انت يمكنك القول ، حسنًا ، لقد نشأت في المانيا ودرست التجاره واداره الاعمال. أنا أيضا عملت لشركة محاسبة لمدة ثمانية أشهر وأنا أستمتع حقًا بالأرقام ،  ،أنا حقا أحب القراءة وكذلك الخروج للركض فقط إذا سمح لي الطقس بذلك. 
عشان تعرف ازاي تقدم نفسك باللغة الانجليزية اضغط هنا

ما هي نقاط قوتك؟ 

الآن هنا يبحث القائم بإجراء المقابلة عن كيفية القيام بذلك بشكل إيجابي ، تفكر في نفسك. إنه تمامًا سؤال عام ليس هناك حق أو إجابة خاطئة ، ولكن إذا أعطيت اجابات مثل ، أنا شخص ودود للغاية ،أحب أن أكون مع الناس والناس يحبون أن يكونوا معي. هذا فقط لا يبدو رائعًا لـمقابلة شخصية. أليس كذلك؟ إذن ماذا يمكنك أن تقول هي أقوى سماتي هي الاهتمام بالتفاصيل.أنا أؤمن تمامًا بالتخطيط والتنفيذ. في الواقع ، حتى عندما كنت في الكلية ، اعتدت ذلك لتنظيم أسبوعي .أعتقد أن هذه هي نقاط قوتي.

 ما هي نقاط ضعفك؟ 

هنا من أجل هذا السؤال ، لا داعي لأن تكون سلبيًا عن نفسك. لقد سمعت الناس يقولون ،أنا شخص غير صبور جدًا أقول أيضا انا اغضب بسهولة. هذا ليس الجواب الصحيح. ربما هذا هو ضعفك ،لكن لا تحتاج إلى إخراجها.  لأن ما يبحث عنه القائم بإجراء المقابلة هو ما إذا كان يمكنك تحديد ضعفك وكيف يمكنك التستر عليه. لذا فإن أحد الأمثلة التي يمكنك استخدامها للإجابة على هذا السؤال هو ، أعتقد أن نقطة ضعفي هي أنني أحاول أن أنجز كل شيء وأنا فقط أريد أن يكون كل شيءمثالي ، لكن بعد ذلك أدركت أنني أخسر ربما يدفعني ذلك إلى التقديمهذه المشاريع في وقت متأخر جدا. هي إحدى نقاط الضعف. لذلك هنا بشكل أساسي ،ما تفعله هو أنك تعرضها.

أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟

الآن  قد يطلب المحاور ذلك أيضًا ،ما هو المدى الطويل الخاص بك أو المدى القصير الخاص بك ؟ الآن هنا ،  الناس يكافحون حقًا للإجابة على هذا السؤال. ، ربما ، لأن أنت نفسك ليس لديك فكرة ، أين كنت أحب أن أكون كذلك ، لذلك عادة ما ينتهي الأمر بالناس بالقول ،أوه ، أود أن أكون الرئيس التنفيذي لهذه الشركة أو أود أن أمتلك شركة طيران. 
فهو  يريد أن يعرف كيف هل ستتمسك بالشركة؟ إذا واحد من أفضل الإجابات التي يمكنك تقديمها  بعد خمس سنوات من الآن ، أعتقد أنني سأفعل ذلك أحب أن أكون في منصب إداري. ثم أود اكتساب خبرة عملية ثم اصبح مديرًا في النهاية. بالطبع،أود أن أشارك وأتعلم الكثير أيضًا أشياء جديدة من أعضاء فريقي.

 أخبرني شيئًا عن شركتنا او ماذا تعرف عن شركتنا؟

ما عليك القيام به هو البحث. اتصل بالإنترنت للتعرف على السمات الإيجابية عن الشركة. تعرف على منتجاتهم ،
تاريخهم وما إلى ذلك. لذا فهو أحد الأفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الإجابة على هذا السؤال هو ، حسنًا ، شركتك معروفة جيدًا لخدمة العملاء وربحت أيضًا جائزة أفضل مزود خدمة في البلد. وبالطبع ، لديك أيضًا زبائن رائعون ، لذلك هذا هو أحد أفضل العملاء.

 كيف تتعامل مع التغيير بشكل جيد؟

الفلسفة وراء هذا السؤال هي معرفة هل ستكون قادرًا على مواكبة التغيير؟ لأن الشركات عادة تأتي بالتأكيد مع استراتيجيات مختلفة ، يأتي الموظفون وتذهب ، فهل ستتمكن من التعامل مع ذلك؟
عادة ما ينتهي الأمر بالناس إلى القول ، بالطبع ،أنا بارع في التعامل مع التغيير. حسنًا ،بالطبع يمكنني التعامل مع التغيير ، لأنه في شركتي السابقة  واحد من رؤسائنا المباشرين اضطروا إلى الاستقالة وهناك كان هذا الرئيس الجديد الذي جاء وكان لديه تغيرات استراتيجيتنا للمشروع بالكامل. لذلك بالطبع ، أنا مرن للغاية وأعمل بجد أيضًا ، لذلك تمكنا من إدارتها بجهود فريقنا وبالتأكيد كانت النتائج جيدة جدًا.

 ما مدى جودة عملك تحت الضغط؟ 

الآن السبب وراء هذا السؤال هو صاحب العمل أو المحاور يريد أن يعرف ذلك أنت تشعر بالتوتر حقا؟ هل أصبت بالذعر تحت الضغط؟ لأن هذه الأيام الشركات ، بالطبع تتوقع منك أن تأخذ المزيد والمزيد من المسؤولية وبالطبع أكبرعبء العمل. لذا فإن أفضل طريقة للإجابة على هذا السؤال هو ، بالتأكيد تعمل تحت الضغط أو بدون ضغط يعمل فقط نفس الشيء بالنسبة لي. في الواقع في إحدى الشركات كان هناك مشروع والذي  كان لا بد من استكمالها في أربعة أيام. والتي عادة ما تستغرق عشرة أياموالفريق بأكمله يشعر بالتوتر الشديد ، ولكن بعد ذلك قمت بالتأمين على أنهم استقروا تحت . لقد أعطينا الأولوية لعملنا وفي الواقع بطريقة منظمة للغاية ، أكملنا المشروع. بالطبع عملنا حتى وقت متأخر من الليل ، لكن هذا بالتأكيد ساعد في إرسال مشروعنا في أربعة أيام. لذلك أعتقد أن العمل تحت الضغط ليس سيئا للغاية بالنسبة لي. لذلك هذا هو واحد من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الإجابة على هذا السؤال.

آكيف تتعامل مع القرارات المهمة؟ 

الآن عادة ما يكون السبب وراء هذا السؤال ،إذا كان هناك شخص ما أو المحاور يقوم بتعيين شخص أو يعينك لمنصب إداري أو لمنصب قيادي. يريد أن يعرف ذلك في يوم من الأيام عندما تضطر إلى التعامل مع أمر مهم جدًا ، قرار حاسم للغاية. كيف ستفعل ؟ الكثير من الناس ينتهي بهم الأمر بالقول ، كما تعلم ما لم أصادفه حقًا ، أنا حقًا لم نتعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة.هذا ليس الجواب الصحيح الذي ستقوله ،

أحد أفضل الإجابات التي يمكنني مساعدتك بها، يمكنك القول ، التعامل مع القرارات يعتبر بالتأكيد صعبًا بعض الشيء ، لكنني متأكد من أنني أستطيع القيام بذلك . سأعتمد على تجربتي ، أود أيضًا ان تلقي بثقلها على الإيجابيات والسلبيات. بالطبع سأفعل أطلب أيضًا بعض النصائح من أعضاء فريقي وأنا متأكد من أن ذلك سيساعدني على المضي قدمًا


تعليقات

التنقل السريع