القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تسويق المحتوى؟ تعرف علي اهميته في العصر الحديث- How To Content Marketing

ما هو تسويق المحتوى؟

المحتوى هو ما يضيف قيمة إلى حياة القراء.

يُعد تسويق المحتوى نوعًا من أنواع التسويق الذي يتضمن إنشاء وتبادل المواد عبر الإنترنت (مثل مقاطع الفيديو ومشاركات المدونات ومشاركة النصوص على وسائل التواصل الاجتماعي) التي تجذب الجمهور بدلاً من الترويج للعلامة التجارية بشكل صريح أو مباشر. والغرض من ذلك هو توفير أرباح مربحة المحتوى. شجعهم على الاهتمام بمنتجك أو خدمتك.


يعرفه معهد تسويق المحتوى بأنه: نهج للتسويق الاستراتيجي يركز على إنشاء ونشر محتوى قيم وملائم ومتسق لجذب الجماهير المحددة جيدًا والاحتفاظ بها وتسهيل قرارات الشراء في نهاية المطاف. بدلاً من بيع المنتجات والخدمات مباشرةً ، نقدم محتوى مفيدًا وملائمًا لعملائنا وآفاقنا لمساعدتهم في حل مشكلاتهم. يتم استخدام تسويق المحتوى من قبل العلامات التجارية الرائدة مثل P&G و Microsoft و Cisco structures و John Deere. إلخ.


خصائص المحتوى التسويقي الجيد

1. بأسعار معقولة وقيمة

قبل نشر المحتوى الخاص بك ، تأكد من أنه مفهوم ويمكن الوصول إليه من قبل جمهورك المستهدف ، باستخدام المصطلحات المناسبة على المستوى العلمي أو الاجتماعي. يجب أن يضيف المحتوى الخاص بك قيمة إلى حياة عملائك وتثقيفهم وإيجاد حلول لمشاكلهم وتغيير حياتهم للأفضل.


2. تكون قابلة للمشاركة

قبل إنشاء المحتوى ، يجب أن تسأل نفسك: هل هذا المحتوى قابل للمشاركة؟ هل سيتفاعل معها المشاهد؟ إذا قمت بإضافة سؤال أو استطلاع ، فهل سيردون عليه؟ ينشئ التفاعل علاقة قوية بينك وبين جمهورك ، وكلما كان الوصول إلى المحتوى الخاص بك أسهل ، زاد تفاعل جمهورك معه. تأكد أيضًا من أن متابعيك مناسبون للمشاركة مع أصدقائهم وقم بتضمين خيار "مشاركة" في مدونتك أو أي نظام أساسي آخر.


3. يجب أن تكون ذات صلة بالمنتج

من المناسب جدًا أن يكون المحتوى الذي تنشره متعلقًا بالخدمات أو المنتجات التي تقدمها. هذا للمساعدة في توضيح مدى خبرتك في هذا المجال. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجات للأمهات ، فيجب أن يتضمن المحتوى الخاص بك نصائح ومعلومات عن الأمومة والطفولة. مطالبتك باتخاذ قرار بشأن منتج. في النهاية ، الغرض من المحتوى الخاص بك هو استفادة جمهورك ، واتخاذ قرارات بشأن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها ، والقيام بأكثر من مجرد استهلاك المحتوى الخاص بك عن طريق التحول من زائر إلى عميل.


أربعة. اجعل تسويق المحتوى ملكًا لك

غالبًا ما يتطرق المسوقون إلى نفس الأفكار أو يحاولون حل مشكلات العملاء نفسها ، لكنهم يحاولون الابتكار بشكل مختلف عن الآخرين. يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه فريدًا ويميزك عن المنافسين الآخرين. يُظهر المحتوى الفريد ما يجعل شركتك أو منتجك أو خدمتك فريدة من نوعها. يجب ألا يروج المحتوى بشكل علني أو مباشر لأي خدمة أو منتج. يرجى ملاحظة أن المحتوى مصمم خصيصًا لإفادة العميل ولا يبيع أي شيء بشكل مباشر للعميل.


خمسة. في الوقت المناسب

يستخدم العديد من المسوقين محتوى دائم الخضرة ، لكن بعض المحتوى يكون جيدًا لمرة واحدة وليس لمرة واحدة ، ولمرة واحدة وليس لموسم آخر. يمكن كتابة مقال حول مخاطر القيادة على الطرق المغطاة بالثلوج ، وسيكون من المنطقي أكثر نشر المقال في الشتاء في يوم ثلجي أكثر من الصيف.


6. يجب أن تكون ذات جودة عالية وتلفت الانتباه

تقديم محتوى جذاب وعالي الجودة يوضح اهتماماتك وخبراتك وقدراتك في مجال عملك ويزيد من ثقة العملاء والمستثمرين بك. من أهم خصائص المحتوى الجيد ، خاصة في عصر المعلومات والصور وتدفق المحتوى بجميع أنواعه ، القدرة على جذب انتباه جمهورك لفترة طويلة.


لماذا يعتبر تسويق المحتوى مهمًا؟

يساعد المحتوى الفعال في بناء العلاقات وكسب ولاء العملاء وثقتهم وجذب العملاء المحتملين.

تؤدي ثقة العملاء إلى ردود الفعل (قرارات الشراء) والإحالات ، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات والأرباح.

يمكنك توفير الكثير من أموال التسويق عن طريق اختيار نوع أقل تكلفة من تسويق المحتوى (مثل المدونة) والتركيز عليه ، حتى تتمكن من توفير الكثير من المال.

يساعد هذا في إبقاء المستخدمين على موقعك لفترة أطول (وهو ما تحبه محركات البحث) ، ونتيجة لذلك يصل المحتوى الخاص بك إلى جمهور يتحول إلى المزيد من الزوار والعملاء.

المساهمة في تعليم الآخرين من خلال نشر المعرفة والمعلومات والقيم لعامة الناس.

يبني المحتوى سمعة علامتك التجارية. كلما زاد المحتوى الفريد والمفيد الذي توفره علامتك التجارية ، زاد الاحترام الذي ستكسبه من عملائك ومنافسيك.

يعزز مكانتك كخبير سوق في مجالك ويساعدك على تحقيق العديد من الأهداف.

أنواع تسويق المحتوى

يعتقد الكثير من الناس في تسويق المحتوى على أنه نشر محتوى مكتوب ، وخاصة المقالات ، ولكن هناك في الواقع أنواع مختلفة من تسويق المحتوى.

1. مقالات

إنه أحد أقوى أنواع تسويق المحتوى وغير مكلف نسبيًا. تقوم الشركات بتوظيف كتاب محتوى لكتابة مجموعة متنوعة من المقالات المختلفة حول الموضوعات المتعلقة بالمنتج والتي تفيد المستهلكين ، والإجابة على الأسئلة ، وتقديم حلول للمشاكل التي يواجهونها. عادة ما تكون مرتبطة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة. تتنافس الشركات على المقالات وتحتل صدارة محركات البحث. تقدم بعض الشركات مراجعات لمنتجاتها في شكل مقالات ومراجعات ، تشرح لعملائها كيفية استخدامها.


تحقق Groove ، وهي أداة لخدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني ، ملايين الدولارات باستخدام قناة تسويقية واحدة: تسويق المحتوى المكتوب. بعد أن كانت الشركة تقترب من نهايتها وفشلت جهود التسويق في تسجيل زيارات المستخدمين وبيع المنتجات ، بعد شهرين من البحث والمناقشات مع الخبراء ، قرر الفريق البدء في استخدام تسويق المحتوى. يقول لين ماركيدان ، خبير التسويق في جروف: "المدونات ساهمت في بناء الشركة إلى حد كبير".


2. مخطط معلومات بياني

تمثيل مرئي للمعلومات أو البيانات يبسط موضوعًا معقدًا أو يبث الحياة في موضوع ممل. إنه مصمم لتحويل المعلومات والإحصاءات والبيانات إلى رسوم بيانية جذابة بصريًا. أصبحت الرسوم البيانية من أكثر أنواع التسويق جاذبية لأنها تحتوي على رسومات وصور ومعلومات مبسطة يتم عرضها بشكل خفيف للقارئ بشكل يقلل من الوقت والجهد اللازمين لفهم الموضوع.

3. فيديو

من أكثر أنواع تسويق المحتوى شيوعًا ، تم تصميم مقاطع الفيديو بأطوال تتراوح من 2 إلى 5 دقائق. بالنسبة لموضوع معين ، يتم عادةً استخراج موضوعات الفيديو من المقالات أو أسئلة المتابعين أو محتوى نصي آخر ويتم تحميل مقاطع الفيديو. موقع الشركة أو الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل YouTube و fb و Twitter. تنتشر ظاهرة تضمين الفيديو في الحملات التسويقية بين الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.


أربعة. البحث المسحي

إنه أحد أكثر أنواع تسويق المحتوى الموثوقة بين العملاء ، حيث يثق الجميع في الأرقام والإحصاءات ، لذا فإن مشاركة جهود الشركة للعثور على المعلومات واستردادها هي طريقة رائعة لمساعدة علامتك التجارية. يعد أحد أهم أسباب ثقة العملاء في مجال عملك ومشاركته مع عملائك يثبت احترافك واحترافك.

خمسة. الكتاب الاليكتروني

أحد أكثر أنواع تسويق المحتوى قيمة ، تبحث الشركات عن أسئلة حول عملائها. لذلك ، إما أن تجعله متاحًا للتنزيل مجانًا ، أو قم بتشغيل كتاب إلكتروني لتوفير الحل مقابل الاشتراك في قائمتنا البريدية. هذا يزيد الموثوقية. بصفتك محترفًا ، إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى يدوم ويتم مشاركته مع عملائك ، فأنت بحاجة إلى معرفة سبب وكيفية التسويق باستخدام الكتب الإلكترونية. الشغل.


تشمل الأنواع الأخرى من تسويق المحتوى التي يمكن أن تساعد في تحسين إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك البودكاست والمقابلات (المقابلات مع خبراء الموضوع والمؤثرين) والأدلة (بدء أدلة المستخدم حول الموضوعات ذات الاهتمام) ودراسات الحالة ومحتوى الوسائط الاجتماعية والصور وما إلى ذلك. ، استطلاعات الرأي ، ندوات عبر الإنترنت. إلخ


كيف تختار المحتوى الصحيح؟

لا يمكنك اختيار نوع واحد من التسويق لأنه يناسب ميزانيتك أو لأنك تحبه على الآخرين.

1. الجمهور المستهدف

يلعب الجمهور المستهدف لمنتجك أو خدمتك دورًا كبيرًا في اختيار المحتوى الذي تشاركه. من المهم أن نفهم أن الجنس والعمر وحتى الجغرافيا مهمة عندما يتعلق الأمر باختيار أنواع المحتوى. يحب purple Bull استخدام تسويق الفيديو لتقديم محتوى للرياضيين ولعشاق المغامرة والمخاطر. قم بنشر المقالات وتصميم الرسوم البيانية وحتى تقديم الكتب الإلكترونية.


2. نوع المنتج أو الخدمة

إلى جانب معرفة جمهورك المستهدف ، وأهمية المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، من المهم جدًا معرفة المحتوى الذي تقدمه. وجدت Blendtec ، الشركة المصنعة للخلاطات ، أن نشر مقاطع فيديو مرحة ومسلية حول الخلاطات كان مجزيًا أكثر من أي نوع آخر من التسويق ، لذا فقد خفضت تكاليف التسويق وألغت التحدي المتمثل في قدرة الخلاطات على سحق أي شيء. بدأت العمل على مقطع فيديو على YouTube يعرض . (تجربة طحن iPhone ، إلخ.) 6 Plus with Blender) أصبح الفيديو شائعًا جدًا على YouTube وزاد مبيعات الشركات بشكل كبير.


3. النظر في المرحلة

تؤثر المرحلة التي يدرك فيها العميل منتجًا ما على نوع المحتوى الذي يختاره. في المراحل الأولى من بناء الوعي بالعلامة التجارية ، يكون التركيز على مقاطع الفيديو بدلاً من النص أكثر فاعلية. أيضًا ، عندما تكون على وشك إطلاق منتج جديد ، فإن استخدام الصور يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك.


تعليقات

التنقل السريع